جرب نسيج الآن ...

طرق العناية بالجلد والتخلص من مشكلات الحمل

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 432 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

عزيزتي المرأه الحامل قد تتعرضين لكثير من المشكلات الجلدية خلال فترة لحمل لذا تعرفي معنا على طرق العناية بالجلد في تلك الفترة التى تمرين بها.

تتعرض المرأه الحامل إلى كثير من المشكلات لذا تعرفي معنا عزيزتي على طرق العناية بالجلد وحل مشاكله خلال تلك الفترة، ففي البداية قد تواجهين مشكلة في الإصابة بكلف الحمل وهو عبارة عن بقع بنية تظهر مع تجاوز الحمل شهره الرابع وصولا الى السادس ويظهر في مناطق الوجه وربما تكمن اساس تلك المشكلة في اختلاف وتغير الهرمونات، ويمكن حل تلك المشكلة بتجنب التعرض الى الشمس وفي حقيقة الامر سيقلل ذلك من ظهوره ولكن لن يمنعه ولا تقلقي الامر يستمر لبضعه اشهر فقط.

من ناحية أخرى من بين الأمراض الجلدية التي تتعرض لها المرأه في فترة الحمل ظهور حب الشباب لذا عند التعرف على طرق العناية بالجلد عليك العلم ان الامر يعود ايضا الى تغير الهرمونات ومن الطبيعي ان يظهر خلال فترة الحمل، ولا تقلقي انه يزول بعد الولادة وقومي باستخدام غسول وابتعدي عند ظهوره استخدام مقشرات البشرة او الصنفرة، وخاصة أن جسد المرأه الحامل يكون في غاية الحساسية، كما يجب تجنب تناول مضادات حب الشباب لأنها تؤثر بشكل قوى على الاطفال وتؤدي إلى حدوث تشوهات في الأجنة.

على نفس الصعيد من بين الاصابات الجلدية التي تصيب المرأة الحامل ويجب عند التعرف على طرق العناية بالجلد اخذها في الاعتبار ما يعرف بالخط الأسود ويظهر ابتداء من السرة حتى يصل الى العانة وفي الغالب لا يلاحظ قبل فترة الحمل ولكن في الحمل تلاحظين اسمرار الجلد ويصبح الامر ملحوظ ويجب عليك تجنب تعرض تلك المنطقة الى اشعة الشمس بشكل مباشر، كما أنك اذا كنت تعانين من وجود أحد المناطق القاتمة في جسمك فتأكدي ان فترة الحمل ستزيد من هذا الاسمرار وتظهر تلك المناطق كما لو لديك نمش ولكن بعد الولادة ستعود الامور الى مسارها الطبيعي ما عدا منطقة الحلمة فتزيد اسمرار بعد الولادة.

وعلى نفس النحو قد تظهر العروق العنكبوتية في فترة الحمل وهى عبارة عن ظهور بعض الشعيرات بنفسجية اللون اسفل الجلد، وخاصة في مناطق الساقين والجذع ومن المتعارف عليه ان تلك الشعيرات تختفي الا في منطقة الساق قد لا تذهب ولكن يمكنك استخدام المكياج او التوجه الى الاطباء .

ومن بين الامراض التي تتعرض لها المرأة في فترة الحمل ويجب عند العناية بالجلد متابعتها الاصابة بعلامات التمدد الجلدي وهى عبارة عن خطوط تظهر على الجلد وتكون لونها ابيض او قاتم وتظهر عند الفخذين والثدي وتصيب الاغلبية من النساء، ويجب استخدام الكريمات والبادي لوشن للتخلص من تلك الامراض ، وكذلك حمو النيل والذي يطارد الجسم بسبب العرق المفرط وارتفاع درجة حرارة الجسم وهنا يجب ارتداء الملابس القطنية.

وكذلك قد تصاب المرأه بالزوائد الجلدية وتظهر بسبب احتكاك الجلد بالملابس وتختفي بعد الولادة، او استخدام العمليات الجراحية، وكذلك الحكة والدمامل وكلها تختفي بعد الولادة لذا عليك عند العناية بالجلد استخدام الكريمات والملابس القطنية وعدم ارتداء ملابس تم التعرق فيها وغيرها من الامور.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.