جرب نسيج الآن ...

طرق العناية بالبشرة فيما بعد الثلاثين

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 510 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

من المعروف ان البشرة بعد سن الثلاثين تبدأ علامات الاجهاد والشحوب في الظهور عليها حيث يحدث تباطؤ في تجدد الخلايا وكذلك تفقد مرونتها بسبب ضعف انتاج الكولاجين مما يؤدي الى ظهور التجاعيد، ومن هنا يظهر احتياج المرأة إلى طرق العناية بالبشرة الخاصة بهذه المرحلة والتي تفوق العناية المعتادة إلى الإضافية.
وتنحصر طرق العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين في بعض الخطوات البسيطة التي لا تحتاج وقتا طويلا فقط ربع ساعة يومياً صباحاً ومساءً، وذلك للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة وحمايتها من علامات التقدم في السن مثل التجاعيد، ومن هذه الخطوات:
أولا: الحماية المكثفة من أشعة الشمس: فيجب استخدام الكريم الواقي من الشمس وإعادة وضعه على البشرة كل ساعتين أثناء التواجد خارج المنزل، وتراعي المرأة اختيار كل مستحضرات التجميل التي تحتوي على عامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية، وعدم نسيان استخدام كريم الحماية من الشمس على اليدين لحمايتها من ظهور التجاعيد.
ثانيا: استخدام سيروم البشرة: فمن ابرز طرق العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين هو استخدام السيروم لمد البشرة بالعناصر المغذية التي تحتاجها يوضع قبل أي كريمات اخرى في المساء او الصباح، ويراعي اختيار السيروم الذي يحتوى على فيتامين إيه وإي ومضادات الأكسدة.
ثالثا: تقشير البشرة: حيث يعتبر التخلص من خلايا الجلد الميتة بالجسم والتي تشكل الطبقة الخارجية من أهم طرق العناية بالبشرة ، وذلك حتى يمكن السماح للخلايا الجديدة بالنمو، وبالتالي حماية البشرة ومساعدتها في عملية مكافحة الشيخوخة، وتتم عملية التقشير ما بين مرة الى مرتين في الاسبوع الواحد لأصحاب البشرة الجافة والدهنية، في حين ان تقشير البشرة الحساسة يكون باستخدام مقشر ذو حبيبات ناعمة ويفضل استشارة الطبيب لتحديد نوع المقشر الملائم لطبيعتها.
رابعا: استخدام مستحضرات التجميل والكريمات التي تحفز انتاج الكولاجين: فكلما تقدمت المرأة في العمر يقل انتاج البشرة لبروتين الكولاجين المسئول عن مرونتها، ومن هنا تتضمن طرق العناية بالبشرة اختيار مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على الفيتامينات المضادة للأكسدة A، E، C، وفيتامين F.
خامسا: زيادة العناية بالبشرة المحيطة بالعين: تظهر التجاعيد في محيط العين بشكل اسرع من باقي مناطق الوجه، الامر الذي يجعلها محط اهتمام كبيرة ويجب ان نوليها عناية خاصة، لذا يجب الحرص على اختيار كريم مرطب مخصص لمنطقة حول العين، فهذه الكريمات تتضمن مواد تلبي احتياجات هذ المنطقة في حين ان الكريمات المخصصة للعناية بالوجه لا تصلح للاستخدام حول العين..
سادسا: عمل الماسكات الطبيعية للبشرة: فعند الحديث عن طرق العناية بالبشرة لا يمكن إغفال دور الماسكات الطبيعية في تغذية البشرة، وتستخدم هذه الماسكات على البشرة مرتين في الاسبوع.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.