جرب نسيج الآن ...

طرق العناية بالبشرة الجافة

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1250 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يعتبر احساس المرأة بجفاف بشرتها من اكثر الامور ايلاما لها لان ذلك الشعور يمنعها من التمتع بجمالها وحيويتها لذا فان كل امرأة تكون حريصة على العناية بالبشرة الجافة والمحافظة على صحة بشرتها كي تبدو في صورة متألقة دائما وذات طلة مميزة وحضور طاغٍ وهذه هي بعض الخطوات البسيطة التي نقدمها لك عزيزتي حواء من اجل العناية بالبشرة الجافة قبل واثناء وضع المكياج.

من الاخطاء الشائعة عند مجتمع النساء ان البشرة الجافة يجب ان تقوم بتغطيتها بكمية كبيرة من المكياج لاخفاء الديفوهات والعيوب التي تظهر بالبشرة ولكن ما لا يعلمه هؤلاء ان ذلك قد يسبب اذى كبير ويتسبب كذلك في زيادة جفاف البشرة لذلك فعليكي اتباع تلك الخطوات من اجل العناية بالبشرة الجافة:

3 2 1

قبل وضع المكياج: من اهم نصائح خبراء التجميل للمرأة من اجل العناية بالبشرة الجافة قبل وضع المكياج ان تقوم بإعداد الوجه اولا بطريقة سليمة حيث تقوم بتنظيفه دائما وجعله رطبا فذلك يجعل الوجه مستعد دائما لاستقبال المكياج ويجب على المرأة ان تستعمل المرطب بكثرة لكي تحصل على الترطيب الملائم للبشرة الجافة.

كذلك تعتبر معالجة ما حول العينين بكريمات التجاعيد واخفاء الهالات السوداء من الامور الاقل احتياجا قبل وضع المكياج، فيما يعتبر استعمال البرايمر هو اخر خطوة قبل وضع المكياج ويقوم البرايمر بالمساعدة في تنعيم البشرة واصلاح ما بها من عيوب ما يساعد كريم الاساس في ان يلتصق تماما بالبشرة.

وضع المكياج:

1- كريم الاساس: من الخطأ كما تعتقد بعض النساء ان كريم الاساس يجب وضعه على كامل الوجه، حيث يؤكد خبراء التجميل ان استعمال كريم الاساس يجب ان يكون على الاماكن المطلوبة فقط ويجب على المرأة من اجل العناية بالبشرة الجافة ان تقوم باستخدام كريم الاساس المخصص للبشرة الجافة والذي يقوم باعطائها الترطيب اللازم.
2- الكونسيلر: تستطيع المرأة استخدام الكريم الخافي للعيوب او الكونسيلر وذلك لاخفاء الندبات والهالات السوداء.
3- البودرة: من اهم نصائح خبراء التجميل للمرأة من اجل العناية بالبشرة الجافة الا تستعمل البودرة قدر المستطاع لان البودرة تعمل على زيادة جفاف البشرة وكذلك تتجمع على الخطوط والتجاعيد ما يعطي للبشرة مظهر الارهاق الشديد ولكن هناك بعض السيدات يفضلن استخدام البودرة وعلى هؤلاء ان يبحثن عن النوع المناسب من البودرة للبشرة الجافة.
4- مكياج العيون: البشرة الجافة عادة تصيبها التجاعيد وبخاصة حول العينين، لهذا يجب على المرأة ان تستبدل ظلال العيون البودرة بالتركيبة الكريمية تفاديًا لتجمّعها في التجاعيد الصغيرة.
5- أحمر الشفاه: قد يمتد تأثير البشرة الجافة إلى الشفاه فيجعلها جافة وخشنة الملمس وبها شقوق.
وأخيرا، على المرأة من اجل العناية بالبشرة الجافة الحرص على استعمال مقشر لطيف للتخلص من الطبقات الجافة مرّة اسبوعيا ثم بعد ذلك استعمال مرطب قويّ على الأقل مرّتين يوميًّا، وأن تستعمل أحمر شفاه للبشرة الجافة والذي يحتوى على مرطب وفيتامينات .

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.