جرب نسيج الآن ...

شرب الماء يوميا طريقة سهلة للتخلص من الوزن الزائد

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1446


نشر على نسيج ...

شرب الماء يوميا طريقة سهلة للتخلص من الوزن الزائد

شرب الماء يوميا طريقة سهلة للتخلص من الوزن الزائد

شرب الماء من الأمور الضرورية من أجل الحفاظ على جسم سليم و مليئ بالطاقة الحيوية، كما يساعد في تفادي المشاكل الصحية التي يتعرض لها الجسم، و لا شك أن بعضنا لا يعرف فوائد هذه المادة التي تشكل حوالي 70 في المئة من كتلة أجسامنا، حيث أثبتت دراسة حديثة أن شرب الماء قبل و جبات الطعام، يساعد بشكل كبير في التخفيف من الوزن الزائد، و تبين أيضا من هذه الدراسة أن الاشخاص متوسطي الأعمار و الكهول الذين يشربون الماء قبل الوجبة يخسرون 2 كيلوغرام من وزنهم مقارنة مع الذين لا يشربون الماء.

و لمعرفة كيفية تأثير الماء في إنقاص الوزن، قام الباحثون بمراجعة الدراسات السابقة التي إهتمت بتأثير شرب الماء على إنقاص الوزن، و توصلوا الى وجود علاقة واضحة بين شرب الماء و نقص الوزن، و لكن الى اليوم لم يستطيع الباحثون الى إيجاد تفسير واضح لتأثير الماء على إنقاص الوزن، و لكن يعتقدون بأن شرب الماء قبل تناول الوجبة يمكن أن يقلل من الشهية و يمنح الشعور بامتلاء المعدة بشكل نسبي، و بالتالي يقلل من كميات الطعام و من السعرات الحرارية.





و ينصح الباحثون بشرب الماء كبديل عن العصائر و المشروبات الغازية مع الطعام، لأن شرب الماء قد يقلل بشكل منتظم الإصابة بالنوبات القلبية و التخلص من الوزن الزائد، كما ينصح باتباع نظام غذائي يهتم بالتوازن في سوائل الجسم.

جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.