جرب نسيج الآن ...

سبب وطرق علاج الحساسية الموسمية

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 390 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تعتبر الحساسية الموسمية من الامراض التي تشكل عبئا كبيرا على المريض وترتبط بتغير الفصول وبداية يستهين الشخص بها ولكنها تتطور فيجب الاهتمام بعلاجها.

من المعروف ان تغيير الفصول يتسبب في ظهور امراض عديدة ومنها الحساسية الموسمية او حساسية حبوب اللقاح وتظهر خلال توقيت تغيير الفصول في الربيع والخريف وهذه الحساسية الموسمية تحدث بسبب انتشار حبوب اللقاح في الجو خلال هذه الفترات.

علاج الحساسية الموسمية:

2

1- باستخدام الادوية المضادة للهيستامين وينصح الاطباء باستخدامها عند حدوث حكة بالعينين او الاحتقان في الانف او العطس الشديد.

2- استخدام نوع من قطرة العين المضاد للحساسية تحت ارشاد الطبيب عند حدوث حكة شديدة في العين.

3- استخدام بخاخات الانف الذي يحتوي على الكورتيزون ويستعمل مرة واحدة يوميا وبانتظام. وعن تجنب الحساسية الموسمية .. هنا يثور تساؤل هل من الممكن تجنب إصابة الفرد بهذا النوع من الحساسية وهل من الممكن ان نقلل من تعرضنا لحبوب اللقاح.

ويؤكد الاطباء ان التجنب التام يعتبر من الامور الصعبة لكن اذا ما قلل مصاب الحساسية الموسمية من التعرض لحبوب اللقاح فإن ذلك يخفف من نوبات الحساسية الموسمية والتي تصل الى حد الربو الشعبي في بعض الحالات، وهذه بعض النصائح لتجنب الحساسية الموسمية قدر الامكان:

1- اذا ما وجدت ريح قوية او في وقت تغيير الفصول وانتشار حبوب اللقاح فيجب على المريض البقاء في المنزل قدر الامكان وكذلك في الايام الحارة جدا .

2- يجب على المرضى للتقليل من اثر الحساسية الموسمية احكام غلق نوافذ غرف النوم حتي نمنع تسرب حبوب اللقاح بداخلها واستنشاقها اثناء النوم.

3- اذا اقتضت الضرورة واضطر المريض الى الخروج من المنزل فعليه ان يرتدي نضارة لمنع وصول حبوب اللقاح الى العينين وخاصة من المزارعين .

4- يجب على من يعانون من الحساسية الموسمية ان يتجنبوا حفظ الزهور داخل منازلهم لانها تقوم باطلاق حبوب اللقاح داخل المنزل.

5- محاولة احكام غلق نوافذ السيارات اثناء السفر لمسافات طويلة.

6- التقليل قدر الامكان من التواجد في الاماكن التي فيها زهور خلال فصلي الربيع والخريف.

7- على النساء تجنب نشر الغسيل في البلكونات خلال تلك الايام التي تكون حارة وتشتد بها الرياح لان حبوب اللقاح تتطاير وتلتصق بالثياب ثم عند ارتدائها تتطاير مرة اخرى داخل المنزل مسببة اثار الحساسية الضارة.

8- على من يمتلكون منزلا به حديقة ان يقللوا قدر الامكان من طول العشب وان يقصروه باستمرار لان ذلك يضمن التخلص من الجزء الذي به حبوب اللقاح.

9- على المزارعين الذين يضطرون الى التعامل مع الارض الزراعية والخروج في تلك الاجواء المليئة بحبوب اللقاح ان يقوموا بغسل العيون جيدا بالماء وبمحلول طبي ليخففوا من اثار حكة العين وكذلك عليهم ان يستخدموا الفازلين في الجزء الاسفل من الانف لتقليل اثر حبوب اللقاح في هياج الانف.

تلك هي بعض اسباب الحساسية الموسمية والعلاجات الطبية وايضا طرق التقليل من اثارها الضارة على الفرد.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.