جرب نسيج الآن ...

زيت جوز الهند.. إكسير الجمال للبشرة والشعر

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 647 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

قالت مجلة المرأة “بريغيت” الألمانية إن زيت جوز الهند يعد بمثابة إكسير الجمال للبشرة والشعر، حيث أنه غني بأحماض دهنية وفيتامينات ومعادن مهمة لجمال البشرة والشعر.
وأوضحت “بريغيت” أن زيت جوز الهند الخالص يعد بمثابة طوق الإنقاذ للبشرة الجافة، حيث أنه يمدها بالدهون المرطبة ويُعيد إليها نضارتها وملمسها المخملي.
ويساعد زيت جوز الهند أيضاً في تسريع وتيرة شفاء الجروح والسحجات، كما أنه يخفف من حدة الحكة لدى مرضى التهاب الجلد العصبي، فضلاً عن أنه يتمتع بتأثير مثبط للالتهاب بالنسبة للبشرة غير النقية المليئة بالشوائب والبثور، ولكن يراعى استعمال كمية قليلة من زيت جوز الهند، لأن الجرعات الكبيرة منه قد تؤدي إلى انسداد المسام.
وبالإضافة إلى ذلك، يعد زيت جوز الهند علاجاً فعالاً للشعر المجهد. ولهذا الغرض، يتم عمل قناع للشعر بزيت جوز الهند وتركه على الشعر طوال الليل، ثم شطفه في الصباح، وذلك للحصول على شعر لامع ومفعم بالصحة والحيوية.
خشونة الكوع”
وأشارت “بريغيت” إلى أن زيت جوز الهند يتمتع باستخدامات جمالية أخرى، حيث يمكن مثلاً استعماله مع السكر المنزلي لإعداد مستحضر تقشير للتخلص من خشونة الكوع والركبة والكعب، بالإضافة إلى إمكانية استعماله لترطيب الشفاه الجافة.
كما يعد زيت جوز الهند بديلاً طبيعياً لمزيل العرق، كونه يحتوي على حمض اللوريك المضاد للبكتيريا، ولهذا الغرض، يكفي وضع بضع قطرات من زيت جوز الهند بعد الاستحمام على الإبطين الجافين للحيلولة دون انبعاث رائحة كريهة من الجسم بفعل إفرازات العرق.
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن استعمال زيت جوز الهند كمزيل للمكياج، ولهذا الغرض، يتم وضع القليل منه على قطعة قطنية وتحريكها برفق من الخارج إلى الداخل لإزالة الماسكارا وظلال الجفون.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.