جرب نسيج الآن ...

رجيم خاص يخلصك من الدهون بأسرع وقت

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 626 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تعاني كثير من السيدات من السمنة وخاصة في منطقة الفخدين وهي مشكلة تؤرقهن ويهدفن للتخلص منها وهنا نقدم لكل سيدة رجيم الفخذين والارداف ذو التأثير السريع

قبل الحديث عن رجيم الفخذين والأرداف، يجب أولا التطرق لأسباب السمنة التي تصيب هذه المنطقة وهي متعددة، مثل الإكثار من تناول الدهون والسكريات، والجلوس لفترات طويلة بسبب العمل وايضا ارتفاع مستوى هرمون الإستروجين واحيانا الوضعية الخاطئة خلال الوقوف.

وعن طرق التخلص من دهون الفخدين يجب اتخاذ عدة خطوات قبل وخلال استخدام رجيم الفخذين والارداف، مثل ممارسة التمارين الرياضية التي تشد هذه المنطقة وكذلك إتباع بعض النصائح الغذائية والتوقف عن العادات الخاطئة.

ويمكن تلخيص نظام رجيم الفخذين والارداف في 5 نقاط وهى:

– اولا تناول 8-12 كوب من الماء يوميا والذي ينقص الوزن بسهولة عبر تخليص الجسم من الدهون.

– ثانيا تجنب الأطعمة المقلية التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون.

– ثالثا إزالة الدهون من اللحم ونزع جلد الدجاج قبل تناوله.

– رابعا والأهم هو مراقبة الكربوهيدرات بدقة وخاصة المفيدة منها والموجودة في الشوفان أو الخبز البني.

– خامسا تناول الدهون المفيدة والتي تشمل زيت الزيتون وموجودة في المكسرات حتي لا يتعرض الجسم لنقص المعادن والفيتامينات التي يحتاجها.

أما الان فنأتي إلى رجيم الفخذين والارداف والذي يتكون من:

الإفطار: شريحة من الخبز الأسمر + بيضة مسلوقة أو قطعة جبن خالي الدسم.

الغذاء: نصف كوب من الارز البني المسلوق + ربع دجاجة منزوعة الجلد أو قطعة لحم خالي الدهون أو نصف كيلو سمك مشوي أو علبة تونة مصفاة من الزيت + طبق من الخضروات.

بعد الغذاء بساعتين: ثمرة فاكهة.

العشاء: كوب زبادي + تمرتين فاكهة، ويمكن تناول الخضروات بين الوجبات عند الشعور بالجوع.

وفي نفس الإطار، يجب التعرف على الاطعمة التي تساعد رجيم الفخذين والارداف لتخفيف الوزن، ومنها بعض الخضروات مثل السبانخ والفاصوليا الخضراء والخرشوف والخيار والخس والتي تحتوي نسبة عالية من الألياف، والفواكه مثل البرتقال والتوت والجريب فروت، وتحتوي بعض السكريات التي لا تزيد الوزن وكذلك الأسماك وعلى رأسها السالمون والتونة، وايضا البروتينات التي تبني عضلات الجسم ومنها اللبن خالي الدسم والبيض والزبادي.

وعن الدراسات الخاصة بالسمنة، وجدت الأبحاث أن الوراثة تلعب دورا كبيرا في تكوين الأرداف، حيث تزيد فرص تكوين هذه الدهون خاصة لدى النساء، وذلك نتيجة ارتفاع نسبة هرمون الإستروجين. وهنا يجب التطرق لمخاطر تجمع الدهون في منطقة الأرداف على الصحة: واولها التأثير النفسي السلبي على الفرد نتيجة عدم تناسق الجسم الذي يضر بالمظهر الخارجي العام، كما يؤدي تجمع الدهون بالأرداف إلى الشعور بالآلم في مفصل الركبة والتهاب المفاصل ككل وزيادة فرص الإصابة بأمراض القلب والإصابة بـارتفاع ضغط الدم وفرص الإصابة بمرض السكر.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.