جرب نسيج الآن ...

رجيم الكاكاو والشوكولاطة.. اخسري وزنك بدون فقدان عشقك

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 609 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

كان خبراء التغذية يرددون في وقت سابق أن الشوكولاطة التي تدمنها السيدات ويعشقنها لها تأثير سلبي على وزنهن الذي يزيد كلما تناولن منها اكثر، غير أن بعض الابحاث أكدت امكانية تضمين الشوكولاطة في نظام صحي لا يزيد الوزن وهو دايت الشوكولاطة خاصة أنها في حد ذاتها ليست غذاءً سيئا، لكن الخطأ يكون في الإكثار منها بشكل مفرط.

واضافت الابحاث أن الشوكولاطة تحتوي على معادن مفيدة للجسم، خصوصا إذا كانت سوداء، أما التي تحتوي على الحليب فيوجد بها دهون أكثر بسبب الحليب كامل الدسم والنسبة الأقل من الكاكاو بما يشكل خطرا على الصحة. ويضيف خبراء التغذية أن دايت الشوكولاطة يقوم على تناول قطعة صغيرة منها مرة كل بضعة أيام، مع الاعتماد على الاغذية التي تحتوى على البروتين والفيتامينات والألياف، موضحين إن تناول مربع أو إثنان من الشوكولاطة يساعد في خسارة الوزن بسبب مادة البوليفينول المضادة للأكسدة والتي تعمل على تعزيز عملية تمثيل الجلوكوز في الجسم مما يساعد على حرق السكر ويمنعه من أن يخزن في الجسم كدهون.

كما اشاروا إلى ضرورة اختيار نوع الشوكولاطة المستخدم في دايت الشوكولاطة بحيث يكون داعما للدايت، فيتم اختيار النوع الذي يحتوي على نسبة تركيز عالية من الكاكاو تصل 70% والمعروفة بالشوكولاطة الداكنة أو السوداء، وإنه يمكن أيضا تناول مشروب الكاكاو بإضافته إلى اللبن الخالي من الدسم وتحليته ببدائل السكر.

وفيما يلي نعرض النظام الغذائي الخاص بـ”دايت الشوكولاطة”:

الفطار: كوب حليب خالي الدسم مع 2 ملعقة طعام مسحوق الكاكاو + 10 غرام زبدة + كوب زبادي خالي الدسم+ قطعة توست

بين وجبتي الفطار والغذاء يتم تحضير كوب من مشروب الكاكاو

الغداء: طبق سلطة أو شوربة خضار مع الليمون والخل + 100 غرام أرز اسمر مطهو بملعقة زيت صغيرة + 125 غرام لحم خالي من الدهون أو سمك مشوي+ 25 غرام جبن قليل الدسم + خضار مسلوق أو مشوي بأي كمية + ثمرة فاكهة.

بعد ساعتين: 20 جرام شوكولاتة (4 مربعات).

العشاء: 150 غرام لحم احمر مشوي خالي الدسم أو سمك مشوي + طبق سلطة كبير مع الخل والليمون + كوب زبادي خالي الدسم + خضار مسلوق أو مشوي مضاف اليه 5 جرام زبدة + ثمرة فاكهة.

بعد ساعتين: 20 جرام شوكولاتة (4 مربعات).

كما لم يغفل المتخصصون ذكر بعض النصائح اللازمة للنساء كي يتخلصن من ادمان الشوكولاطة الذي يسبب السمنة على خلفية تناولها بشكل كبير خلال اليوم، ويبدأ هذا عبر الاهتمام بتناول وجبة الصباح لضمان عدم انخفاض نسبة السكر بالدم والتي تؤدي لرغبة في تناول السكريات التي يصعب هضمها وتتحول إلى شحوم بالجسم، ويجب الاهتمام بأن تكون هذه الوجبة غنية بالكاربوهيدرات مع القليل من السكر والدهون، حيث يمكن تناول الخبز الأسمر المحمص أو الفاكهة المجففة أو الحبوب مع اللبن خالي الدسم.

كما ينصح خبراء دايت الشوكولاطة بتناول كمية جيدة من العدس والفاصولياء والأرز الأسمر، لكون هذه الاطعمة تطلق السكر في الدم بانتظام وبطء ويفضل اكلهم إلى جانب السمك والدجاج المشوي والتقليل من اللحوم. ومن المفضل أيضا تناول ما يسمى بالأكلات الصغيرة خلال اليوم والتي تعالج احساس الجوع دون أن تؤثر على الوزن ومنها الخضار والفاكهة الطازجة مثل الخيار والموز أو الفشار المصنوع بدون زيت وبملح قليل أو تناول العصائر الطازجة المحلاة بالعسل.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.