جرب نسيج الآن ...

رجيم البطن.. طريقك لقوام مثالي وممشوق

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 384 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

رجيم البطن هو إحدى أنواع الرجيم الذي يهدف إلى شد وتنحيف البطن عن طريق حرق الدهون المتراكمة بالجسم

تقوم فكرة رجيم البطن على تخلص من الغازات والمعادن الثقيلة والماء الزائدة عن حاجة الجسم، ويساعد هذا الرجيم الفرد على فقد 7 كيلوجرام من وزنه في أسبوع واحد.

ونُقدم إليك في السطور القادمة مجموعة من النصائح يجب الالتزام بها في حالة إتباعك لنظام رجيم البطن:

– يُنصح عند إتباع هذا الرجيم بالتقليل من كمية الأملاح التي يتناولها الفرد في طعامه، والتقليل من كمية التوابل بشكل عام خاصة تلك التي يدخل الملح ضمن تكوينها، واستبدالها بالتوابل الجديدة الخالية من الأملاح، وذلك لتجنب خطورة الملح على الإنسان، حيث أنه يحبس السوائل بالجسم بشكل يصعب التخلص منها، مما يزيد وزن الفرد مسببًا السمنة المفرطة.

– كذلك يجب تجنب شرب المشروبات الغازية، ذلك لأنها تحتوي على فقاعات ومواد تحبس السوائل بالجسم وتسبب الانتفاخ، فهي قادرة على تدمير نظام أي رجيم، وخاصة رجيم البطن، ويمكن استبدالها بالماء العادي لأن الماء قادرًا على سرعة حرق وإذابة الدهون المتراكمة بالجسم، حيث يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء في اليوم.

– كما يجب التقليل بقدر المستطاع عن النشويات أثناء قيامك بـ رجيم البطن، فبدلًا من تناول قطعتين خبز، يمكنك تناول قطعة واحدة، وتعويض الباقي مثلًا بقطعة جبن منزوعة الدسم.

– احرص على تناول وجبة الإفطار كل يوم، حيث أنها تعطيك إحساس طويل بالشبع، كما يساعد الفطور على حرق الدهون بالجسم.

– التقليل من تناول الأطعمة الحارة كالفلفل الأسود، الليمون، صلصة الطماطم، الخردل، الثوم، والبصل فكل هذه الأطعمة تحتوي على أملاح تعمل على حبس السوائل بالجسم، كما أنها تساعد على تهيج الأمعاء بالمعدة، فتسبب ظهور الكرش.

– يجب ممارسة الرياضة بجانب إتباعك لـ رجيم البطن، حتى لو كانت رياضة المشي، ولمدة لا تقل عن 40 دقيقة يوميًا، لحرق السعرات الحرارية، وكذلك الإكثار من النشاط الحركي والبدني، وتمارين التخسيس.

– ينصح الأطباء كل المتبعين لنظام رجيم البطن بالإكثار من تناول الخضراوات المطهوة على البخار والمليئة بالألياف المفيدة، دون إضافة الملح، وكذلك أنواع الفواكة الطبيعية والمختلفة.

– تجنب شرب القهوة والكاكاو والمشروبات التي تحتوي على منبهات بشكل عام كالنيسكافية والشاي، واستبدالها بالمشروبات الطبيعية كالنعناع والليمون، وكذلك تجنب الأطعمة المقلية لكثرة الزيوت بها، وخطورتها على الجسم، وذلك لأنها تعمل على تقليل الهضم.

– كذلك يمكن استبدال زيت الطعام العادي بزيت السمك، حيث أنه يساعد القلب والعقل على تقليل نسبة السكر في الدم، وبالتالي تقليل الوزن.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.