جرب نسيج الآن ...

دور التفاح والخرشوف في العناية بالصحة

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 509 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

العناية بالصحة من أبرز الاهتمامات التي يجب ان تكون في تفكير كل فرد ليتمكن من استكمال الحياة بنجاح وثقة وقدرة على مواصلة العمل، فصحة العقل من صحة الجسم.

يوجد العديد من الأطعمة التي يمكنها العناية بالصحة ومنح الجسم كثير من الفوائد التي تساعده في الحياة بشكل صحي، ومن أبرز هذه الاطعمة الفواكه والخضراوات واليوم اخترنا نوع واحد من كل فئة لنوضح من خلاله قدر الفائدة الكبير الذي يعود على الفرد وهما التفاح والخرشوف فكل منهما له دور عظيم في العناية بالصحة ومد الجسم بما يحتاجه من عناصر مفيدة دون زيادة الوزن.

3 2 1

أولا: التفاح:

وهو أبرز أنواع الفاكهة ذات الطعم الرائع والفائدة المرتفعة والتي لا يعرفها الكثيرين، ومن هذه الفوائد الآتي:

1- يحتوي التفاح على الألياف الطبيعية التي تساهم فى تحسين عملية الهضم وتنظيف الأمعاء ويخلص المعدة من السموم وبالتالي يمنع الاصابة بالإمساك ويقى من سرطان القولون.
2- التفاح غني بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض وتحقق العناية بالصحة بالشكل المثالي كما ان كمية الألياف الكبيرة فيه تساعد في علاج العديد من المشاكل الصحية.
3- للتفاح دور كبير في تحسين عمل الذاكرة والوقاية من الاصابة بمرض الزهايمر، وايضا يساعد في ضبط نسبة السكر فى الدم بما يجعله مفيدا لمرضى السكر وكذلك يقى من أمراض السكر بصفة عامة.
4- التفاح يقى الجسم من الاصابة بالسرطان وخاصة الأحمر منه بسبب احتواءه على مضادات الأكسدة.
5- يستخدم التفاح فى تبييض وتنظيف الأسنان وحمايتها من التسوس لكونه يقضى على بكتيريا الفم بشكل خاص.
6- تساعد هذه الفاكهة على الشعور بالشبع والامتلاء وبالتالي له دور كبير في التخسيس و العناية بالصحة وكذلك يقى من امراض القلب ويقلل نسبة الكوليسترول الضار فى الجسم.
7- التفاح يعالج الربو وفقر الدم بسبب وجود نسبة كبيرة من الحديد وفيتامين ج فيه والذي يساعد على امتصاص الجسم للحديد والاستفادة منه.

ثانيا: الخرشوف:

من الخضراوات ذات الفوائد المتعددة والتي تساهم في العناية بالصحة ورغم ذلك لا يستخدمها الكثيرين لكونهم يجهلون هذه الفوائد التى لا تحصى ومنها:

1- يحمى الخرشوف كبد الانسان من الالتهابات ويقوم بتجديد الخلايا والأنسجة لاحتواءه على مادة السينارين ومضادات الأنسجة التى تحافظ على الكبد.
2- يقى الخرشوف جسم الإنسان من العديد من الأمراض الخطيرة منها تليف الكبد والسرطان لكونه غنى بمضادات الأكسدة.
3- تحتوي أوراق الخرشوف على مواد تمنع نمو الخلايا السرطانية وتعمل على قتلها وخاصة سرطان المعدة وسرطان الأمعاء.
4- الخرشوف غنى بكمية كبيرة من الالياف التى يحتاجها الجسم وتساعد فى الاحساس بالشبع وبالتالى عدم تناول كميات كبيرة من الطعام والنتيجة تكون انخفاض الوزن.
5- يساعد الخرشوف فى علاج عسر الهضم عبر تحسين عمل الجهاز الهضمى ويحسن من اداء عمل المرارة وزيادة إدرار البول بصورة طبيعية وبالتالى يخلص الجسم من السموم والماء الزائد.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.