خل التفاح كلمة السر لعلاج قشرة الشعر

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1104 لاتعليقات

تمثل قشرة الشعر صداع في رأس أغلب السيدات، كونها تتسبب في إضعاف بصيلة الشعر وتقصفه وتساقطه بصورة كبيرة.

السبب الأساسي في ظهور قشرة الشعر هو زيادة إفراز الغدد الدهنية داخل الشعر والذي ربما ترجع الى عوامل وراثية أو حدوث تغييرات في هرمونات الجسم عند السيدات خلال فترة البلوغ أو انقطاع الطمث أو بسبب الحمل والولادة.

 

1 2 3 4 5

تسبب قشرة الشعر لدى السيدات شعورها بالإحراج نتيجة قيامها بالحكة بشكل مستمر ودوري وهو ما قد يفقدها شعورها بالثقة في نفسها كونها تجعل شعرك يبدو وكأنه غير جذاب، فكما نعلم أن الشعر هو تاج المرأة وجمالها الذي تسعى دائمًا الى الحفاظ على جماله وحماية من كل ما قد يضره. فجميع السيدات يهتمن بجمال شعورهن ويصرفن في سبيل ذلك الكثير من الأموال من أجل الحصول على شعر جميل وصحي ولامع سواء على الشامبوات غالية الثمن أو مستحضرات تجميل الشعر، ولكن قد تقف قشرة الشعر في سبيل تحقيقها لهذا الأمر.

يجب أن نحذر أن بعض منتجات الشامبوهات التي تستخدم في علاج قشرة الشعر قد تكون سببًا مباشرًا في زيادتها داخل الشعر، لذلك ينبغي تجنب المنتجات الرخيصة مجهولة المصدر التي قد تضر بشعرك أكثر مما تنفعه، والأفضل لكي أن تلجأي الى بعض الوصفات الطبيعية التي لن تضر بشعرك.

لقد ثبت أن لخل التفاح قدرة كبيرة في علاج قشرة الشعر، ويمكن استخدامه بإضافة نصف كوب خل تفاح الى نصف كوب ماء دافئ بالإضافة الى ملعقة صغيرة من زيت الروز ماري وملعقة صغيرة من صودا الخبز، وتقومي بخلط هذا المزيج جيدَا ثم يمكنك أن تضعيه في عبوة شابو قديمة وتقومي بغسل شعرك بها.

يمكنك التخلص من قشرة الشعر عن طريق استخدام خل التفاح والنعناع، قومي بإضافة كأس خل التفاح الى معلقتين نعناع جاف واغليهم جيدًا، ثم قومي بتصفية هذا الخليط ودلكي شعرك به بأطراف أصابعك واتركيه حتى يجف ثم اشطفي شعرك، وستلاحظين كم أن القشرة اختفت تمامًا من شعرك بعد فترة من استخدامك لهذه الوصفة.

استخدمي أيضًا وصفة أخرى من خل التفاح لمحاربة قشرة الشعر عن طريق إضافة ملعقة من خل التفاح الى ملعقة شبه وملعقة ملح خشن زيت الخروع أو زيت السمسم أو زيت جوز الهند أو أملا، ثم قومي بخلط هذا الخليط جيدًا واستخدميه مرة في الأسبوع لتستمتعي بشعر نظيف وآمن وخالي من القشرة. تخلصي من قشرة الشعر واستمتعي بشعر نظيف وجربي إضافة نص فنجان من خل التفاح الى نص فنجان ماء الورد ونص فنجان ماء، ثم قومي بخلط هذا المزيج جيدًا ودلكي به فروة رأسك واستمتعي بشعر خالي من القشرة برائعة الورد الجميلة الذي سيضيفها ماء الورد الى شعرك.

وفي الختام نقدم لكي نصائح عامة لتخلص من كابوس قشرة الشعر، فعليكي دائمًا بأن تعرضي شعرك الى أشعة الشمس كونها مفيدة في منع تكون القشرة، وعليكي أن تهتمي بغسل شعرك باستمرار والابتعاد عن الماء الحار لانه يزيد من افرازات فروة الرأس للقشرة وتجنبي أيضًا الافراط فى استخدام مستحضرات التجميل لأن هذا يزيد القشرة داخل فروة رأسك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.