جرب نسيج الآن ...

خلطات نواة التمر لشعر قوي وصحي

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1032 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

خلطات نواة التمر لشعر قوي وصحي

خلطات نواة التمر لشعر قوي وصحي

الكل يعلم أن التمر من ألذ الفواكه ومن المأكولات المفضلة لدى الجميع، فضلا عن أهميتها البالغة لصحة الجسم لكونها غنية بمجموعة من الفوائد، بحيث تمد الجسم بالطاقة والنشاط، تحتوي على الفيتامين A الذي يحافظ على صحة البشرة وكذلك البوتاسيوم الذي يعمل على تنشيط القلب فضلا على احتوائها على نسبة عالية من الجلوكوز التي تنشط الجسم وتهدئ الأعصاب، إضافة إلى فوائدها الجمالية الكثيرة والمفيدة للشعر والبشرة.

يعتبر نواة التمر من أهم المكونات الطبيعية المفيدة للشعر، ولذلك نجد معظم خبراء التجميل يستعملونه في خلطاتهم الطبيعية وينصحون باستخدامه، ذلك أن نواة التمر يعمل على إنبات الشعر وتكثيفه وتقويته نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الفعالة، وإليك عزيزتي بعض الخلطات التي يعتبر نواة التمر عنصرا مهما في تحضيرها :

خلطة نواة التمر وزيت الزيتون وحبة البركة خلطة سحرية تعمل على إنبات الشعر في الفراغات الموجودة في فروة الرأس، اخلطي عزيزتي ملعقة كبيرة من مسحوق نواة التمر مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق حبة البركة وملعقتين كبيرتين من عشبة عود الريح ثم كوب ونصف من زيت الزيتون، اخلطي المكونات مع بعضها البعض ثم اتركيها في وعاء لمدة 3 أيام لترتاح جيدا، بعد ذلك استعمليها يوما بعد يوم بوضع الخليط على فروة الرأس من الجذور إلى الأطراف، غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعتين على الأقل، بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء والشامبو الخاص بنوعية شعرك.

قومي بتحميص كمية مناسبة من نواة التمر واطحنيها جيدا ثم أضيفي عليها ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو نفس المقدار من زيت جوز الهند، ادهني شعرك بالمزيج قبل ذهابك للنوم مباشرة واتركيه طوال الليل، وفي الصباح اغسلي شعرك بالماء والشامبو، هذا الماسك سيضفي نعومة فائقة على شعرك و سينمو بشكل أسرع.

اخلطي كمية مناسبة من مسحوق نواة التمر مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وملعقتين كبيرتين من عصير البصل، ضعي الخلطة على شعرك من الفروة إلى الأطراف واتركيه لمدة ساعتين وبعد ذلك اشطفيه بالماء والشامبو، ستلاحظين أن شعرك أصبح أقوى لتنعمي بشعر لامع وصحي وكثيف.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.