جرب نسيج الآن ...

خلطات طبيعية لتنعيم وترطيب الشعر الجاف

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 798 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يتميز الشعر الجاف بكونه سهل التشابك وباهت نوعا ما إضافة إلى كونه سهل التقصف الشيء الذي يفتقده اللمعان، وهذا ما يجعل صاحبة الشعر الجاف تشتكي من مظهر شعرها الباهت الذي يسبب لها الكثير من الإحراج، وقد تختلف الأسباب وراء جفاف الشعر حسب كل شخص، فقد تكون لعوامل وراثية، أو بسبب كثرة التعرض للشمس و كذلك الاستخدام المفرط للشامبو بجودة رديئة ..

وبعيدا عن المستحضرات الكيميائية الباهضة الثمن، نقدم إليك سيدتي هذه الطرق البسيطة والسهلة الاستخدام بمكونات طبيعية متوفرة داخل مطبخك، واظبي على استعمالها لترطيب وتنعيم شعرك الجاف خلال ظرف وجيز :
اخلطي صفار بيضتين كاملتين مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم اخفقيهما جيدا، استخدمي الخليط على شعرك بكامله من فروة الرأس وحتى الأطراف، اتركيه لمدة 15 دقيقة تقريبا ثم اشطفيه جيدا بالماء والشامبو، كرري استعمال هذه الوصفة وستلاحظين أن شعرك الجاف أصبح ناعم وصحي لأن البيض غني بالبروتين الأساسي لتكوين الشعر، وزيت الزيتون تساعد على ترطيب الشعر بفعالية واستعادة اللمعان الطبيعي والتألق.

خلطة الموز وزيت اللوز مفيدة جدا للشعر الجاف، يمكنك عزيزتي استعمالها باستمرار للحصول على شعر قوي ورطب، كل ما عليك فعله هو خلط موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو إلى أن تلاحظي تجانس المكونات مع بعضها البعض، استخدمي الخليط على الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك اشطفي شعرك جيدا بالماء والشامبو الخاص بنوعية شعرك.

باستعمالك لوصفة الحليب والعسل الطبيعية تستطيعين ترطيب وتقوية شعرك الجاف، كما يمكنك من خلالها تجديد الخلايا واستعادة نعومة وتألق الشعر مرة أخرى قومي بخلط نصف كوب من الحليب الدافئ مع ملعقة كبيرة من العسل، اخلطيهما جيدا ثم استخدمي الخليط على شعرك من الفروة إلى الأطراف مع التدليك بلطف، اتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم اشطفي شعرك جيدا باستخدام الشامبو، استعملي هذه الخلطة مرة واحدة كل أسبوع وستلاحظين أن شعرك الجاف أصبح أكثر رطوبة ونعومة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.