جرب نسيج الآن ...

خطوات وضع مكياج دخاني للعيون يلائم الصباح والمساء

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 899 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

 

يعتبر عمل مكياج دخاني للعيون من أشهر الطرق التي تبرز جمال العينين وتجعلها ساحرة، ويعتبر هذا النوع ملائم للفترات الصباحية وكذلك المساء والسهرات.

4 3 3 2 1

على عكس اعتقاد الكثيرين، فإن وضع مكياج دخاني للعيون أو كما يسميه البعض مكياج سموكي، يساهم في إظهار لون العيون السوداء أو العسلية أو البنية ولكن يجب الحرص على وضع كريم اساس وبودرة للوجه عند تطبيقه لكونه مكياج غامق وقد يتسبب في إظهار الوجه وكأنه قاتم وغير لامع.

اما طريقة مكياج دخاني للعيون بسهولة وعبر خطوات بسيطة في المنزل، فهي كالتالي:

1- اول واهم خطوة في تطبيق مكياج دخاني للعيون تكمن في تنظيف العينين بمنظف خاص للعيون، وترطيبها لحمايتها من آثار المكياج.

2- بعد انتهاء عملية تنظيف العيون وترطيبها يجب وضع طبقة خفيفة من الكونسيلر على الجفون العلوية مما يساهم في تثبيت المكياج.

3- نضع قاعدة لونية واحدة بحيث يظهر اللون بوضوح ومن ثم نثبتها بقليل من البودرة.

4- نضع كمية من البودرة الشفافة أسفل العين باستعمال فرشاة نثر البودرة، وهي وسيلة تحافظ على مكياج الوجه وتمنع التصاق بقايا ظل العيون التي قد تسقط على الوجه أثناء عمل مكياج العيون الدخاني مما يسهل معها إزالتها وعدم اختلاف درجات لون الوجه.

5- نوزع ظل العيون الأسود فوق الجفن العلوي للعين بحيث يغطي ظل العيون الجفن تماماً من الأعلى، ونضع خط رفيع منه تحت رموش الجفن السفلي للعين.

6- وللحصول على مكياج دخاني أكثر ثباتا نستخدم أصبع اليد الصغير لمزج ظل العيون فوق الجفن بدءا من عند الرموش وحتى محجر العين.

7- في هذه الخطوة يمكن مسح البودرة الشفافة من تحت العينين، ثم نضع قليلاً من الملمع الأبيض في الجزء الداخلي من العين لمنحها مزيد من المظهر المضيء، ويمكن استخدام قلم العيون الأبيض لرسم بوز العين أو نستخدم فرشاة صغيرة مغموس طرفها في ظل العيون الأبيض على هذه المنطقة بشرط عدم الاكثار من هذا اللون حتى لا يظهر العيون وكأنها مرهقة أو بها هالات سوداء.

8- نضع طبقة من الماسكرا على الرموش وتبأ هذه العملية من أسفل الرموش إلى الأعلى، وينصح باستخدام الماسكرا ذات اللون الأزرق الداكن أو الفاتح لصاحبات العيون البنية والعسلية، لأنها تبرز جمال العيون وسط المكياج السموكي الأسود، وللعيون الخضراء يمكن استخدام الماسكرا ذات اللون القرمزي الفاتح، أما العيون الزرقاء فيناسبها ماسكرا باللون البني الفاتح.

9- نقوم بإزالة أي بقايا أو آثار للماسكرا باستعمال قلم إزالة المكياج، وإذا أردتِ تخفيف لون ظل العيون قليلاً بدون إفساد شكل المكياج يمكنك وضع كمية من الكونسيلر على فرشاة صغيرة وامسحي بها المنطقة التي تريدين تخفيفها.

10- لإزالة هذا المكياج بعد انتهاء يومك يفضل استعمال مزيل مكياج العيون الذي يحتوي على نسبة من الزيوت لتخليص العين من كل الآثار الخاصة بالمكياج وعدم إرهاق العينين.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.