جرب نسيج الآن ...

خطوات للحفاظ على سلامة عيونك من أضرار الماكياج

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 887 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

خطوات للحفاظ على سلامة عيونك من أضرار الماكياج

خطوات للحفاظ على سلامة عيونك من أضرار الماكياج

قد يختبأ جمال العينين خلف الهالات السوداء أو التجاعيد أو البقع الداكنة وغيرها لتصبح مشكلة كبيرة لدى الكثير من السيدات، فمنها ما هو مرضي أو وراثي، ومنها ما هو عائد إلى كثرة السهر وما هو ناتج بسبب أضرار المكياج، فبقدر ما يعد ماكياج العيون سبيلا لتعزيز أنوثتك وجمالك، إلا أن سلامتها وأمنها تسبق عملية التلوين وتفوقها أهميته، لذلك اخترنا لك اليوم مجموعة من الخطوات التي عليك التنبه دوما إليها للحصول على ماكياج عيون متقن وسليم في الوقت نفسه.

تجنبي استعمال أدوات الماكياج المنتهية الصلاحية على عينيك، لأنها تسبب لك الالتهابات، ولا تقتربي مطلقا من الماسكارا الجافة التي أوشكت على الانتهاء، وكذا القلم رفيع الرأس لأن كلاهما قد يجرحان عينيك، ابتعدي كذلك على وضع مستحضرات ماكياج العينين في حرارة غرفة مائلة إلى البرودة، لأنّ الحرارة المرتفعة قد تفسد التركيبة.

لا تتشاركي مستحضرات ماكياج عينيك مع شخص آخر، لأنها أدوات تساعد على نقل الجراثيم والبكتيريا، ولا تنسي دائما غسل يديك قبل البدء في عملية وضع الماكياج لتفادي نقل الجراثيم والبكتيريا الموجودة فيهما إلى عينيك، ولا تنسي أهمية تنظيف فراشي الماكياج لأن نظافتها جد مهمة لصحة العيون وسلامتها.

لابد سيدتي من الحرص على إزالة مكياج العيون جيدا قبل الذهاب إلى النوم، لكي لا يترك صبغة يوم بعد يوم على الجفون، وبالتالي يمنح عينيك مظهرا غير لائق، ننصحك سيدتي بعمل كمادات باردة بالشاي الأخضر لتهدئة العين باستمرار مع استخدام كريم ترطيب خاص بالعيون يوميا، وكذلك الحرص على ارتداء النظارات الشمسية لحماية العين من أشعة الشمس الضارة، فضلا عن استخدام بعض الماسكات الطبيعية كوضع شرائح الخيار على العين واستخدام زيت الخروع كدهان مساء لما يعرف عنه من توحيد لون البشرة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.