خطوات لاختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك حسب نوعها

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 783 لاتعليقات

من الخطوات الأساسية والهامة قبل وضع المكياج،اختيار لون كريم الأساس أو “الفاونديشن” المناسب لبشرتك ،فهو من أسرار الحصول على بشرة صافية، ففي حال استخدمتِ الأساس غير المناسب لنوع بشرتك فقد يفسد مظهرك بأكمله.لذا،نجد معظم السيدات تحتار في اختيار اللون الذي يتناسب مع لون ودرجة بشرتها.. وهنا نقدم لكِ سيدتي الخطوات التي يمكنكِ إتباعها لاختيار لون كريم الأساس المناسب لبشرتك حسب نوعها:

تحتاج البشرة الدهنية إلى كريم أساس خال من الدهون ،لذا،ننصحك سيدتي باقتناء كريم أساس جاف والذي يحتوي على حمض الساليسيليك بهدف امتصاص الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية والمختلطة.لذا ننصحك سيدتي قبل تطبيقك لهذا الأساس ،باستعمال فرشاة أو إسفنجة عند توزيعك لهذا الأساس على بشرتك حتى تتخلصي من الإفرازات الدهنية على بشرتك.

وفي حال كنت تتوفرين على بشرة جافة،ننصحك سيدتي باقتناء كريم الأساس الذي يحتوي على نسبة عالية من الترطيب،لكون البشرة الجافة تحتاج دوما إلى الترطيب حتى تصبح صحيةً ونضرة، واحرصي أيضا على استخدام الأساس السائل لاحتوائه على عناصر مرطبة أكثر من الجاف.

أما إن كانت بشرتك عادية،فستناسبك جميع أنواع الأساس، لذا،اعملي على اختيار الأنسب والأفضل لك، وفي حال أردت الحصول على بشرة متوهجة ورائعة،لا تترددي في استعمال الأساس الغني بفيتامين C والهالورونيك .

إن كانت بشرتك معرضة لحب الشباب ،اختاري الأساس المعدني ؛ فهو من أفضل أنواع الأساس للبشرة التي تعاني من حب الشباب،نظرا لاحتوائه على عدد أقل من المواد الكيميائية والزيوت التي تلائم البشرة الحساسة وتمنعها من الالتهاب والاحمرار، كما أنه رائع لتغطية عيوب البشرة كحب الشباب والاحمرار.
كريم الأساس من أهم ركائز المكياج،فإن كنت سيدتي ترغبين بإخفاء علامات الشيخوخة كالخطوط الدقيقة والتجاعيد من البشرة،ننصحك سيدتي باستخدام الأساس غير اللامع، الذي يسهم في منح  التغطية الكاملة لبشرتك ،وفي توفير الترطيب الفعال لها، لذا،لا تترددي في استخدام هذا الأساس،لأنه يضم عناصر لها قدرة فعالة على الحد من ظهور علامات الشيخوخة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.