جرب نسيج الآن ...

حافظ على نضارة بشرتك… في بضع دقائق!

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 497 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

غالبا ما يكتفي الرجل بالحلاقة للاهتمام ببشرته، وفي أحسن الأحوال يلجأ الى استخدام سائل ما بعد الحلاقة. في هذا الموضوع، ستعرفك “الرجل” الى خطوات سهلة للمحافظة على نضارة بشرتك التي تتعرض لعوامل مناخية قاسية خصوصاً في ظل تقلب درجات الحرارة بين باردة وحارة في اليوم نفسه، إضافة الى تأثير الرمال والمكيفات. واعلم جيداً أن تطبيق الخطوات الآتية لا يتطلب مجهودا كبيرا كما انه لا يحتاج الى أكثر من بضع دقائق.

 

  1. تعرف الى نوع بشرتك: هناك أنواع مختلفة من البشرة، بعضها جاف معرّض أكثر من سواه من الأنواع للتجاعيد والتشققات، بعضها دهني، معرّض لبروز البثور والرؤوس السوداء، بعضها مزدوج أي أنه يجمع بين النوعين الجاف والدهني. فعادة ما تكون البشرة دهنية عند منطقة الجبين والأنف والذقن. كما هناك البشرة العادية ذات الافرازات المعتدلة. لكل نوع من هذه الأنواع الاربعة مستحضرات خاصة به. فإما أن تتعرف إلى نوع بشرتك عند اختصاصي أو يمكنك ان تقصد أحد المراكز الكبرى للحصول على استشارة شخص محترف.
  2. غسل الوجه: يجب غسل الوجه مرتين في اليوم صباحا ومساءً لا أكثر في ظل استخدام المستحضرات المناسبة لنوع البشرة. غالباً ما يعمد أصحاب البشرة الدهنية الى غسل وجوههم مراراً وهذا ما يعتبر خطأ فادحا لأن تعريض البشرة للمياه باستمرار من شأنه ان يعزز الافرازات الدهنية بدلا من تخفيفها. لذلك، غسل الوجه مرتين للتخلص من الرواسب والتلوث يعتبر كافياً منعا لبروز البثور والرؤوس السوداء.
  3. كريم الترطيب: كل نوع من انواع البشرة يحتاج الى كريم أساس يعمل مرطّب لمحاربة التجاعيد والحفاظ على اشراقة البشرة. تختلف أنواع الكريمات من ناحية ملمسها، فعادة تأتي لزجة سميكة للبشرة الجافة، ورقيقة للبشرة الدهنية. عل اي حال، يبقى الترطيب أمرا مهما خصوصا صباحا بعد الحلاقة ومساءً قبل النوم.
  4. مرهم الشفتين: إن استخدام هذا المرهم مهم جدا منعا لتشقق الشفتين وبروز اللحم الميّت، مما يسيء الى الاطلالة العامة. ينصح باستخدام هذا المرهم على الاقل 3 مرات يوميا للحفاظ على ترطيب الشفتين.
  5. شرب السوائل: يعد مهما جدا خصوصا في هذا الموسم، إذ عادة ما لا يشعر المرء بالعطش فيقلل كمية شرب المياه. هذا ما يعتبر خطأ شائعاً، إذ ان انخفاض كمية المياه في الجسم يؤثر سلبا في مستوى رطوبة البشرة ويعرضها للتشقق والحساسية وسواها من العوامل المضرّة. كذلك، على اصحاب البشرة الدهنية أن يكثروا من شرب المياه وتقليل تناول الوجبات الغنية بالبهارات والتوابل.
  6. استخدام مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس: بعكس الشائع، يجب الاستمرار في استخدام مستحضرات الوقاية من الشمس حتى في موسمي الخريف والشتاء. فالشمس قادرة على أن تفعل فعلها في البشرة حتى في ظل غياب الاشعة القوية ودرجات الحرارة المرتفعة!
  7. تجنب المياه الساخنة جداً: عند الاستحمام أو غسل الوجه، احرص على استخدام المياه الفاترة، لا الساخنة لأن هذه من شأنها أن تعرّض بشرتك لمزيد من الجفاف والاحمرار والحساسية.
  8. التقشير وكريمات إقفال المسام: إن استخدام كريم تقشير الوجه مرة الى مرتين في الأسبوع يعتبر كافياً. توضع كمية قليلة من هذا مستحضر التقشير أو (Peeling) على راحة اليد وذلك بعد غسل الوجه بالفاء الفاتر. يمرغ المستحضر على الوجه مع التدليك المستمر على شكل دائري لنحو 3 أو 4 دقائق، مع التركيز على المناطق التي تعاني من الرؤوس السوداء كالأنف والجبين والوجنتين لكي يتم التخلص من كل الرواسب غير المرغوب فيها التي تعتبر مقدّمة لبروز البثور الملتهبة، كما ان التدليك يعزّز الدورة الدموية. بعد ذلك، يغسل الوجه ويجفف جيدا ثم يوضع كريم “القناع” أو (Mask)لإقفال مسام البشرة التي تفتحت بفعل كريم التقشير. يترك هذا الكريم على الوجه الى ان يجف جيدا علما انه يجب عدم تحريك عضلات الوجه لكي لا يتكسّر.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.