حاربي جفاف بشرتك في الشتاء بهذه الحيل!

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 533 لاتعليقات

مع دخول موسم الشتاء ،تبدأ معاناة السيدات من جفاف البشرة ،بسبب حاجة الجلد إلى المزيد من الترطيب والعناية الصحية ،الأمر الذي يستلزم بذل مجهود مضاعف للعناية بالبشرة ،لذا ، تلجأ معظم السيدات إلى استخدام الكريمات والمرطبات الخاصة بالبشرة والشفاه من أجل حماية بشرتهن من جفاف الشتاء، لكن قبل التفكير في شراء أي من تلك المنتجات الباهظة الثمن ،عليك الامتناع عن بعض الممارسات الخاطئة التي من شأنها الإضرار بالبشرة ،فإليك بعض الحيل للتخلص من جفاف البشرة في الشتاء.

غالبا ما نشهد أن الكثير من النساء في موسم الشتاء ،يقمن بالاستحمام بالماء الساخن حتى يشعرن بالدفء ،غير أن درجة الحرارة المرتفعة تعمل على امتصاص الزيوت النافعة من البشرة وبالتالي تزيد من جفاف البشرة ،لذا ،يستحسن الابتعاد كليا عن الماء الساخن والاكتفاء فقط بالماء الدافئ لتحمي بشرتك من الجفاف وتحافظي على رطوبتها .
موسم الشتاء،تلجأ معظم النساء إلى ترطيب البشرة بكثرة،لذلك ننصحك سيدتي بعدم المبالغة في ترطيب بشرتك،لأن الاستعمال المكثف لكريمات الوجه لا يعمل على إحداث أي تأثير سحري لبشرتك،لذا،اعملي على وضع القليل منها فقط لتحصلي على النتيجة المرغوب فيها.

 يمتاز نبات الألويفيرا بقدرته الفعالة على معالجة الطفح الجلدي الذي يعاني منه البعض خلال فصل الشتاء،ولتتمكني سيدتي من معالجة أي طفح جلدي ،قومي بفرك نبات الألوفيرا على المنطقة الخشنة بالبشرة.


عادة ما تكون الشفاه هي الأكثر عرضة للجفاف خلال فصل الشتاء ،لذلك احرصي على ضرورة ترطيبها بانتظام ،واعملي على استخدام مرطب الشفاه ولو لم تكوني بحاجة إليه ،إذ لا داعي إلى أن تقومي بانتظار جفاف شفتيك حتى تقومي بوضعه ،فبرودة موسم الشتاء تتسبب في تشقق الشفاه ،لذا امنعي بروز أي تشققات بالشفاه قبل حدوثها عن طريق توفير الحماية لها باعتماد المرطبات عليها.

 

لمحاربة جفاف البشرة ،احرصي على تناول الأسماك وتحديدا السلمون لأنه غني بالزيوت والأوميجا 3 كما الأحماض الدهنية التي تعد من أحسن الوسائل التي تحافظ على ترطيب الجلد ،فامنحي إذا بشرتك ما تحتاج إليه من الرطوبة بتناول سمك السلمون يوميا بكميات مناسبة دون إفراط.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.