جرب نسيج الآن ...

ثلاثة أطعمة تسبب لك قرحة المعدة.. اكتشفيها معنا!

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 564 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

ثلاثة أطعمة تسبب لك قرحة المعدة.. اكتشفيها معنا!

ثلاثة أطعمة تسبب لك قرحة المعدة.. اكتشفيها معنا!

قرحة المعدة مرض صحي يصيب العديد من الناس بسبب إهمالهم لغذائهم الصحي و بسبب مجموعة من العوامل، لذا يتوجب عليك سيدتي أن تأخذي احتياطك كي لا تصابي بهذا المرض الذي يسبب ألاما قاسية، تابعينا على موقع البرونزية النسائية لتتعرفي على ثلاثة أطعمة تسبب قرحة المعدة و التقليل منها سيقلل من فرصة و نسبة إصابتك بقرحة المعدة التي تؤدي إلى ألام قاسي على مستوى المعدة.


قرحة المعدة هو مرض يصيب كل الفئات العمرية و ذلك لقلة الاهتمام بالتغذية الصحية، مما يسبب الإصابة بهذا المرض، و من بين العوامل التي تؤدي إلى قرحة المعدة نوعية الأطعمة التي يتم تناولها فهي لها أضرار كبيرة على المعدة و على الصحة الجسمية كليا، و من بين الأطعمة التي تؤدي لهذا المرض التوابل و البهارات فكل الأطعمة التي تحتوي على هذه المكونات يتوجب تجنبها لكونها قاسية على المعدة و إذا تم تناولها يرجى أن يتم أكل كمية قليلة كي لا تسبب أية سلبيات على المعدة فالإكثار من هذه الأطعمة الحارة و الحامضة تؤدي إلى إصابة المعدة و الجهاز العظمي بمشاكل، لذا ينصح بتوخي الحذر من تناول كميات كبيرة خصوصا الأشخاص الذي يعانون من هذا المرض ينصح بابتعادهم عن هذه المأكولات كليا حتى لا يتضرروا بشكل أكبر، و إلى جانب هذه الأطعمة ننصحك كذلك سيدتي بالابتعاد عن المكسرات من اللوز، الفول السوداني.. و غيرها من المكسرات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الذهنية التي تضر بالمعدة و تؤدي بإصابتها بالقرحة، فكل الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهنيات يستحسن تجنبها و إن تم تناولها على الأقل أن لا يتم الإكثار فيها و هذا من أجل حماية الجهاز الهضمي و المعدة من تكدس السعرات الذهنية فيها، و أخر طعام يمكن أن نحذرك من أن لا تكثري منه هي الفواكه الحامضة كالليمون، اليوسفي، المشمش، البرقوق، برتقال .. و غيرها و توخي كل الحذر من تناول هذه الأطعمة لكونها تسبب ألاما في المعدة و قد تؤدي إلى القرحة التي تصل لدرجة خطيرة حيث تستدعي تدخل طبي و القيام بعملية جراحية فورية.


ننصحك سيدتي أن تتناولي أكلا صحيا و تبتعدي كليا عن الأطعمة التي قد تزيد من حالتك إن كنت مصابة بقرحة المعدة كي لا تتعرضي لإصابة أخطر، و خصوصا الأطعمة التي استظهرنها عليك، كي تنعمي بصحة جيدة دون أن تعاني من أية مضاعفات مرضية.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.