تناول السمك يحمي من مرض خطير

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1206 لاتعليقات

تشير دراسات حديثة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون نظاما غذائيا غنيا بالأسماك والخضراوات وخال من اللحوم تقل لديهم مخاطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 43%.

ففي دراسة على أكثر من 77 ألف شخص نباتي في الولايات المتحدة الامريكية، وجدت 380 حالة فقط مصابة بسرطان القولون و110 حالة مصابة بسرطان المستقيم.

وقال البروفيسور “مايكل اورليك”، من جامعة “لوما ليندا” في كاليفورنيا، إن هذه النتائج متفقة مع الأدلة التي تربط بين استهلاك اللحوم الحمراء والمصنعة وبين سرطان القولون والمستقيم، لذا فإن النباتيين أقل عرضة لهذا المرض بسبب امتناعهم عن اللحوم من ناحية وتناولهم الخضراوات من ناحية أخرى.

كما يقلل النباتيون من الحلوى والدهون مما يحميهم أكثر، حيث وجد أن ارتفاع مستويات الأنسولين في الدم والسمنة قد تؤدي للإصابة بسرطان الأمعاء والذي يشمل كلا من سرطان القولون والمستقيم.

ويعتبر سرطان الأمعاء هو ثالث أكثر أنواع السرطان شيوعا في العالم مع ما يقرب من 1.4 مليون حالة تم تشخيصها في عام 2012.

كما وجد أن تناول الثوم واللبن والكالسيوم يحمي ضد هذا المرض، بالإضافة للنشاط البدني الذي يقلل من الدهون حول البطن ويقي من إصابته بالسرطان.

وعلى الصعيد العالمي تعتبر كوريا الأعلى عالميا في معدلات الإصابة بسرطان القولون تليها “سلوفاكيا” والمجر وفقا للصندوق العالمي لأبحاث السرطان.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.