جرب نسيج الآن ...

تعرّفي الى المواد الغذائيّة التي تؤخر الشيب

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 597 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

الشيب مشكلة تعاني منها معظم النساء وخاصةً حين يتقدّمن في العمر ويسعين دائمًا الى إخفائها بشتّى الطرق. تبيّن بحسب الدراسات، أنّ النقص في بعض المواد الغذائية قد يكون السبب الرئيسي والمباشر وراء شيب الشعرالمبكر. لذا، كان لا بد من اكتشاف المواد الغذائية التي من شأنها الانعكاس إيجابًا، لا فقط على صحّتك عمومًا، بل أيضًا على لون شعرك ومظهره. تعرّفي إليها:

hair-11-03-09-2014 hair-9-03-09-2014
hair-8-03-09-2014 hair-6-03-09-2014 hair-5-03-09-2014 hair-4-03-09-2014 hair-3-03-09-2014 hair-1-03-09-2014 hair-2-03-09-2014

اللوز
اللوز ليس فقط جيدًا للبشرة، ولكنه مهم أيضًا للشعر فهو غني بالفيتامين E والنحاس. أضيفيه الى نظامكِ الغذائي.

الفيتامينات A وC وE
تُعد هذه المواد الغذائية مضادة قويّة للأكسدة وتمنع ظهور ملامح الشيخوخة المبكرة. لذا، ولمنع شيب الشعر المبكر، يُعد النظام الغذائي الغني بمضادات الأكسدة خيارًا ذكيًا للحؤول دون حدوث ذلك، فهذه المواد تحارب الجذور الحرّة التي تسرّع الشيخوخة. يمكنكِ الحصول عليها من خلال تناول الجزر والمشمش وغيرها من الخضار والفاكهة البرتقالية اللون، بالاضافة إلى الخضار الورقية الخضراء ومنتجات الألبان. أما الفيتامين C فنحصل عليه من خلال استهلاك الفاكهة الحمضية والفريز وفصيلة التوت والبندورة والفلفل، فيما الفيتامين E متوافر في المكسّرات والفاصولياء والخضار الورقية الخضراء. وللحصول على أفضل نسبة ممكنة من هذه الفيتامينات، يُستحسن تناول الأطعمة الطازجة.

 الفيتامينات B
 أظهرت الدراسات أن النقص في البيوتين (Biotin) وحامض الفوليك يمكن أن يسبب مباشرة شَيب الشعر. كذلك تبيّن أن الفيتامينين B6 وB12 أساسيان لإنتاج خلايا الدم الحمراء التي تنقل المواد الغذائية والأوكسيجين إلى فروة الرأس، فيما الفيتامين B2 مهمّ جدًا لإنتاج الهورمون والمساعدة في الحفاظ على توازن الأنظمة التي تؤثر في لون الشعر. من أهم مصادره اللحوم والدواجن، منتجات الألبان، الخضار الورقية الخضراء، خبز القمح الكامل، المعكرونة والحبوب الكاملة.

السيلينيوم
ينتج هذا المعدن الهورمونات المسؤولة عن عملية الشيخوخة وصحّة الشعر، وهو أيضًا، بحسب دراسات جامعية، يؤدي دورًا أساسيًا في محاربة الجذور الحرّة التي يمكن أن تسرّع ظهور ملامح الشيخوخة، وتحصلين عليه من خلال تناول السلمون، التونة، بذور دوار الشمس، الجوز والزبيب.

البيض
يحتوي على بروتينات عالية الجودة تتألف من جميع الأحماض الأمينية الأساسية وغير الأساسية.

الشوكولاتة
الشوكولاتة تساعد على منع الشعر الأبيض لغناها الطبيعي بالنحاس، ومن المعروف أن النحاس ينتج “الميلانين” فى الشعر، وخلايا “الميلانين” هي المسؤولة عن إنتاج اللون.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.