جرب نسيج الآن ...

تعرّفي إلى مشاكل أظافركِ التي يخفيها طلاء الأظافر لتعالجيها

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1014 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

غالبًا ما نسعى أن تكون أظافرنا مبرودة جيّدة ومطلية بالألوان؛ لكنكِ قد تغفلين أنّكِ حين تزيلين الطلاء أظافركِ قد تكشف عن أشياءٍ مهمّة جدًا. “نواعم” تشجعك اليوم لأخذ إجازة من طلاء الأظافر للإستماع فعلًا إلى ما تريد أظافركِ أن تخبركِ به.

أظافرك والبشرة المحيطة بها تدلّ على مجموعة واسعة من الاضطرابات بما في ذلك التوتر، القلق، نقص التغذية، العدوى وحتى المرض. بمجرد أن تزيلي الطلاء، انظري عن كثب إلى أظافركِ. الأظافر الصحّية سلسة من دون تلال وتجعّدات، لونها وردي فاتح. أمّا البشرة المحيطة بها فخالية من اللون. فسواء كانت بيضاء، صفراء أو مقشّرة، عليكِ أن تعلمي أنّ هناك مشكلة. إليكِ هذه اللائحة لمساعدتكِ على فهم أظافركِ.

مصفرّة: معظم الأوقات، الأظافر الصفراء هي ببساطة نتيجة للوضع المتكرّر لطلاء الأظافر بلونه الداكن لفترات طويلة من الزمن دون استخدام الطلاء الأساس المناسب. الخدعة الوحيدة هنا لإزالة هذا الاصفرار هي قضاء بعض الأيام من دون طلاء. لكن إذا بقيت أظافركِ على حالها لأكثر من أسبوع، ينبغي أن تستشيري الطبيب؛ قد يكون السبب عدوى فطرية.

مقشّرة: أظافركِ مكوّنة من عدة طبقات من الكيراتين؛ هذه الطبقات ملتصقة جيّدًا بعضها ببعض. حين تتعرّض اليدان دائمًا للماء أو حتى البرد والهواء الجاف، يمكن للطبقات العليا من أظافرك أن تتقشّر. عادة، طلاء الأظافر يساعدُ على إعادة التصاقها بعضها ببعض. لكنّ الطلاء ليس الحلّ! إذا كنتِ تعانين فعلًا من التقشير المستمرّ لطبقات أظافركِ، هذا يعني اضطرابات في نظامكِ الغذائي. فأنتِ تعانين من نقص في أحد المغذيات التي تسمّى حمض اللينوليك. أضيفي حمض اللينوليك إلى جسمكِ من خلال إدراج الزيوت إلى نظامكِ الغذائي، مثل زيت الزيتون، زيت السمسم أو حتى زيت الفول السوداني.

هشّة: 20 في المئة من النساء يعانين من حالة هشاشة الأظافر وهي فعلًا حالةٌ مرضيّة للأظافر. هذه المشكلة سببها عادةً نقص الحديد. حاولي تناول الخضار ذات الأوراق الخضراء والبيض. البيوتين يساعدكِ أيضًا. في الكثير من الأحيان، الأظافر الهشة هي نتيجة للتعرّض المفرط للماء! إذا فشل الكريم والنظام الغذائي في تحسين وضع أظافركِ، استشيري طبيبكِ.

التطعجات: قد تفاجئين، لكن هذه التطعجات في أظافركِ ليست شيئًا خطرًا. حين تتقدّمين في السن، تصبح هذه التلال الموجودة على ظفركِ أكثر وضوحًا. مع ذلك، في بعض الحالات تدلّ هذه المشكلة على تعب شديد. خذي قسطًا كافيًا من الراحة!

مزرقّة: حين تلاحظين أنّ لون أظافركِ يميل إلى الأزرق، هذا يعني أنّك لا تحصلين على ما يكفي من الأوكسجين. عليكِ حتمًا مراجعة طبيبكِ.

إذا لاحظت أي شيء غريب أو أيّ خطوط داكنة، أظافرمقعّرة، التهابًا أو انتفاخًا، فأنتِ تعانين من مشكلة حقيقيّة في الأظافر. الاستشارة الطبية أمرٌ ضروريّ.

في معظم الحالات، اتباع نظام غذائي صحّي ومتوازن إضافةً إلى النظافة الشخصية أمران جيدان لضمان أظافر صحّية. أكثري من أكل الخضار والفيتامينات والمعادن، ولا تنسي أبدًا أن تعطي أظافركِ استراحة قصيرة من طلاء الأظافر لمعرفة المشكلة التي يخفيها الطلاء.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.