جرب نسيج الآن ...

تعرّفي إلى الأطعمة التي تمنحكِ شعرًا صحّيًا

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 495 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

حين يتعلّق الأمر بشعركِ، ليست الطريقة التي تسرّحين بها شعركِ هي الأهمّ، بل بما تدخلينه إلى جسمكِ أيضًا. تمامًا كأيّ عضو في جسمكِ، الخلايا التي تضمن شعرًا صحّيًا ترتكز على نظامٍ غذائيّ متوازن. يستغرق الأمر وقتًا طويلًا لكي تبدأ النتائج بالظهور على شعركِ، سواء كانت جيدة أو سيئة. الأطعمة التالية، طبعًا الى جانب النوم الكافي وعدم التدخين، ستمنحكِ فروة رأس صحّية وشعرًا لامعًا.

سمك السلمون
سمك السلمون هو نوع من الأسماك الدهنية الجيدة لدماغك والأوعية الدموية، كما لبشرتك وشعركِ. مصدر ممتاز لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعزز نموّ الشعر.
يحتوي سمك السلمون أيضًا على كمية جيدة من البروتين مع فيتامينات ب، بما في ذلك B12، وغيرها من الفيتامينات والمعادن. جميع هذه العناصر الغذائية ضرورية لنموّ شعر سليم ولحل مشاكل عديدة مثل جفاف الشعر وتساقطه.
لمنع تساقط الشعر، من الضروري أن تتناولي سمك السلمون على الأقل مرتين في الأسبوع. يمكنكِ تناوله مشويًا، مدخنًا أو مخبوزًا. الأسماك الدهنية الأخرى التي يمكنكِ أن تأكليها لمنع تساقط الشعر هي سمك الرنجة، السردين، التراوت والماكريل.

الجوز
هذا هو النوع الوحيد من المكسرات التي تحتوي على كميّة كبيرة من الأحماض الدهنية أوميغا 3. غنيّ بالبيوتين والفيتامين E الذي يمنع تضرر شعركِ. فيما يتعرّض شعركِ لأضرار أشعّة الشمس، هذه المكسرّات دواءٌ رائع له. إضافةً الى ذلك، يحتوي الجوز على المعادن التي تبقي لون شعركِ نابضًا بالحياة.

البطاطا الحلوة
يمكنك منع تساقط الشعر بسهولة عن طريق استهلاك البطاطا الحلوة بانتظام. هذه الخضار مليئة بالبيتا كاروتين، الذي يحوّله الجسم إلى فيتامين A.
الفيتامين A يعزز نمو الخلايا والأنسجة السليمة، بما في ذلك الشعر وفروة الرأس. تحتوي البطاطا الحلوة أيضًا على كمية كبيرة من فيتامين C، النحاس، الحديد والبروتين. يمكنكِ تناولها مسلوقة أو مشويّة بحسب ذوقكِ.

البيض
البروتين هو المكوّن الرئيسي للشعر، لذلك أنتِ بحاجة لأن تأكلي الأطعمة المعتمدة على البروتين مثل البيض للحفاظ على شعرٍ صحيّ. بالإضافة إلى البروتين، البيض هو مصدر جيد من البيوتين وغيره من الفيتامينات “ب” التي تساعد على التحكم في فقدان الشعر. يُعدّ البروتين الموجود في البيض بروتين عالي الجودة وممتازًا لنموّ الشعر وقوته. لأقصى قدر من المنافع، تناولي بياض البيض وصفاره. يحتوي بياض البيض على البروتين الذي يشجّع على استيعاب البروتين في الجسم. حاولي أن تأكلي بيضة واحدة يوميًا.

السبانخ
الخصائص الغذائية التي تحتوي عليها السبانخ تجعلها طعامًا ممتازًا للواتي يتشوّقن الى خصل شعرٍ جميلة. السبانخ تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة. هذه الخضار الورقية الخضراء هي مصدر جيد من الفيتامينات B، C وE، البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، المغنيزيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية اللازمة لنموّ شعر صحيّ.

يمكنكِ شرب كوب من عصير السبانخ، أو جرّبي شوربة السبانخ، أعدّي سلطة السبانخ أو تناوليها في طبق رئيسيّ. الى جانب السبانخ، عليكِ أيضًا تناول الخضروات الخضراء الأخرى، مثل البروكلي، الملفوف والسلق السويسري، لمنع تساقط الشعر.

العدس
هذه الحبوب نافعة جدًا لشعركِ على الرغم من صغر حجمها، فهي تحتوي على البروتين، الحديد، الزنك والبيوتين ما يجعلها خضارًا أساسية لنموّ شعركِ وصحّته.

hairgood2hairgood3hairgood7 hairgood6 hairgood5hairgood8 hairgood4

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.