جرب نسيج الآن ...

تعرفي على طريقة وضع المكياج المثالي خطوة بخطوة

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 470 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

المكياج المثالي هو المكياج الذي يحافظ على نضرة وحيوية البشرة وصحتها، كما أنها يجعلها تبدو مُشرقة .. إليك المزيد.

هناك أوقات كثيرة تحتاجين فيها وضع لمسات خفيفة من المكياج، وخاصة أثناء الخروج نهارًا، سواء للذهاب للعمل أو إلى الجامعة، وفي هذه الحالة يكون المكياج المثالي هو الأنسب والأفضل لك.

يتميز المكياج المثالي بالرقة والبساطة، كما أنه يحافظ على جاذبية البشرة وصحتها، لذا اشتهرت به نجمات هوليود في الفترة الأخيرة أثناء حضورهم الحفلات والمهرجانات، حيث اقتصر مكياجهن على اللمسات الخفيفة الناعمة، التي تُظهر الأنوثة والجمال.

وفي السطور القليلة القادمة، نوجه لك عزيزتي حواء بعض النصائح والإرشادات التي توضح كيفية وضع المكياج المثالي:

– يعتبر غسل البشرة وترطيبها جيدًا قبل أي شئ هو أهم خطوات وضع المكياج المثالي، وتأتي بعد ذلك خطوة وضع كريم الأساس على الوجه، بشرط اختيار درجة للكريم مُناسبة للبشرة، ويجب وضعه على الرقبة مع الوجه.

– قومي بعد ذلك بوضع الكونسيلر (خافي الهالات السوداء) تحت عينيك، ويُمكن أيضًا استخدامه حول منطقة الشفاه، مع مراعاة أن تكون درجته أفتح من لون البشرة، حتى يُخفي عيوب الوجه تمامًا.

– استخدمي أحمر خدود مُناسب للون بشرتك، حيث يُعد ذلك من أساسيات المكياج المثالي، وتُعتبر الألوان الفاتحة كالوردي والبمبى من أكثر الألوان مُناسبة لكل أنواع البشرة، ويُراعى عند وضع أحمر الخدود أن يتم توزيعه بشكل متساوي.

– اعلمي أن البساطة في مكياج العين هي الأفضل دائمًا، ولكي يكون مكياج عينيك هو المكياج المثالي، استخدمي الكحل الأسود لإبراز جمال العينين، ويُمكنك أيضًا استخدام قلم الحواجب لملأ الفراغات وتحديد شكل الحواجب.

– أما الماسكارا، فهي تساعد على إبراز جمال العيون، ولذا يُنصح باستخدام الماسكارا البني بدلًا من السوداء للحصول على طلة مميزة ولمنح عينيك جمالًا وجاذبية ساحرة، كما يُنصح للحصول على المكياج المثالي أن يتم وضع الماسكارا من الداخل إلى الخارج، حتى لا تلتصق الرموش ببعضها.

– إذا كنتي ممن يفضلون وضع طلاء العيون، احرصي على وضع كريم مُرطب على عينيك قبل وضعه، فـ المكياج المثالي للعيون يجب أن يمتاز بالرقة وبميله إلى الطلة الطبيعية الهادئة.

– عند وضعك لـ طلاء الشفاه، احرصي على تحديد شفاهك مُسبقًا بقلم التحديد، مما يمنحهم شكلًا أكثر وضوحًا، كذلك احرصي على اختيار لون يُناسب بشرتك قدر المُستطاع، وتُعتبر الدرجات الوردية والأحمر هي الأنسب لكل أنواع البشرات.

– وينصح خبراء التجميل للحصول على المكياج المثالي بوضع بلسم للشفاه بدلًا من أحمر الشفاه، مما يمنح شفاهك طلة مُميزة وأكثر نعومة وطبيعية.

– فيما يعتبر طلاء الأظافر جزءً أساسيًا في المكياج بالنسبة لأغلب الفتيات، وحتى لا يُفسد الطلاء المكياج المثالي؛ نصح خبراء الجمال والموضة أن يكون لونه شفافًا أو لونًا فاتحًا، مع تجنب الألوان الفسفورية، خاصة أوقات النهار.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.