جرب نسيج الآن ...

تعرفي على طرق العناية بالعيون خطوة بخطوة

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 592 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

ان العيون ايضًا تنم عن جمال طبيعي لشكل الوجة، حيث ان لكل وجة رسمة وشكل للعيون مختلفة عن غيره فتعطيه انطباع مميز ومختلف وتعطي مظهرًا مختلف لكل شخص عن غيره، حيث ان العناية بالعيون لا يقتصر فقط على النساء بل انه امر هام وضروري للنساء والرجال والاطفال والكبار .

2 1

تختلف طرق العناية بالعيون، حيث ان الاهتمام بالعيون يبدأ من الاهتمام بشكل الحواجب التي تجعل رسمة العين واضحة وجميلة فهناك عيون تحتاج الى ان تكون شكل الحواجب رفيعة و عيون اخرى تفضل ان تكون رسمة الحواجب عريضة فكل وجة يطلب شكل مختلف عن الاخر من شكل الحواجب لكي يتناسب مع لون العين وحجمها ورسمتها .

العناية بالعيون ايضًا يأتي من الابتعاد عن استخدام ادوات التجميل الرديئة وذات الاسعار الرخيصة التي كثيرًا ما تضر بصحة العين وربما تسبب الكثير من الامراض التي تضر بشبكة العين او تسبب حساسية والتهابات بالعين، لذلك عند استخدام ادوات التجميل الخاصة بمكياج العيون يجب اختيار تلك المواد التجميلية بعناية شديدة ويجب ان تكون ذات جودة عالية وماركات معروفة .

عند وضع المكياج الخاص بالعيون يجب ازالته عند النوم، حيث ان النوم بمكياج العيون او وضعه لفترات طويلة يؤدي الى ظهور الهالات السوداء اسفل العين بشكل كبير مما يعمل على تشوية جمال العيون و يضر بجمال البشرة و روعة اطلالتها، لذلك يجب ازالة المكياج عن البشرة وخاصة منطقة العيون باستخدام مزيل المكياج او المناديل المبللة التي تساعد على ازالة المكياج بسهولة .

عدم ارهاق العيون بالنظر لفترات طويلة الى شاشات التليفزيون او الكمبيوتر او الهاتف المحمول فذلك يؤدي الى ارهاق شبكية العين و ضعف النظر تدريجيًا و يسبب التهابات في قاع العين مما يسبب اضرار كبيرة على النظر و صحة العين، لذلك يجب ترك مسافة تتراوح بين 3 امتار او اكثر بين الشخص و شاشة التليفزيون و استخدام نظارات للوقاية من الاشعاعات الضارة الصادرة من شاشات التليفزيون والكمبيوتر والتي تؤثر مباشرة على صحة العين وسلامتها، العناية بالعيون يتطلب بعض المجهودات واتباع التعليمات والنصائح حتى لا نلجأ الى الاطباء و نعاني في المستقبل من ضعف النظر السريع .

الابتعاد عن الاكثار من الاطعمة التي تحتوي على دهون كثيرة، حيث ان الدهون الكثيرة مثل الزيوت والسمنة تضعف من قوة النظر تدريجيًا لذلك يجب التقليل من تناول الاطعمة التي تحتوي على نسبة دهون كبيرة، وايضًا ضرورة الاكثار من تناول الفواكة والخضراروات الطازجة لما فيها من فائدة كبيرة في مجال العناية بالعيون والبشرة والجسم ككل .

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.