جرب نسيج الآن ...

تعرفي على خطوات العناية الكاملة ببشرة العروسة

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 533 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

ترغب كل فتاة مقبلة على الزواج ان تكون بشرتها ناعمة وصافية وجميلة ، فتلك الصفات يجب ان تتحلى بها بشرة العروسة حتى تتمكن من اظهار جمالها و جاذبيتها.

قبل ان تفكر المرأة المقبلة على الزواج في شكل الفستان او الطرحة او نوع المكياج او الكوافير فيجب ان تفكر جيدًا في العناية ببشرتها وجمالها ، فجمالها يبدأ بالعناية الجيدة ب بشرة العروسة فيجب ان تكون البشرة نضرة و خالية من العيوب و الشوائب .

هناك عدة عادات يجب ان تلتزم بها العروس قبل فترة من زواجها حتى تساعد بشرتها على الظهور بمظهر جيد ونضر اولًا الابتعاد عن استخدام الصابون العادي في العناية بالوجة والبشرة ، كذلك استبدال ذلك الصابون بغسول طبي للوجة يناسب نوع بشرتك سواء كانت بشرة دهنية او جافة او حساسة او مختلطة.

ثانيا الترطيب اليومي للبشرة وذلك باستخدام الكريم المرطب ل بشرة العروسة وهناك العديد من انواع المرطبات للبشرة و اكثر انواع الكريم المرطب شيوعًا هو نيفيا و جليسوليد، و عمل الاقنعة المرطبة للوجة و البشرة و صنفرة الوجة مرتين اسبوعيًا سواء باستخدام الوصفات الطبيعية والماسكات او باستخدام كريم الصنفرة، او عن طريق الطريقة التقليدية بوضع السكر والليمون على الوجة مع فرك الوجة في حركات دائرية.

استخدام زيت الزيتون لعمل قناع للوجة يساعد على تفتيح بشرة العروسة و نقائها و توحيد لون البشرة تدريجيًا، و هناك نوع من انواع الصابون يسمى صابون الغار يساعد في ترطيب البشرة و تنقيتها، و يستخدم صابون الغار كبديل للصابون العادي الذي يضر بالبشرة ويسبب جفافها.

عمل حمام مغربي مرتين شهريًا و ذلك لازالة الجلد الميت من البشرة وترك البشرة ناعمة وصافية، كما ان عمل حمام مغربي مرتين شهريًا يساعد على تفتيح البشرة و الاماكن الداكنة مثل منطقة الركبة والكوع و اسفل الابط و بين الفخذين، فالحمام المغربي ليس فقط للاهتمام ب بشرة العروسة ولكنه يناسب جميع السيدات سواء المتزوجة او غير المتزوجة.

قبل عمل اي نوع من انواع الماسكات للوجة او الخلطات الطبيعية او الصنفرة قومي بعمل ماسك حمام بخار للبشرة وذلك عن طريق تعريض بشرتك للبخار لمدة 10 دقائق حتى تتفتح المسام جيدًا ثم قومي بوضع الماسك مباشرة على وجهك حتى تحققي اعلى درجات الاستفادة من ذلك القناع او الوصفة الطبيعية وبعد الانتهاء من الماسك قومي بغسل وجهك جيدًا بماء بارد لاغلاق المسام حتى لا تتجمع الاتربة و الشوائب على بشرتك وتسبب ظهور حبوب ، ويمكنك ايضًا تمرير مكعب من الثلج او ماء الورد على وجهك لاغلاق المسام و شد الجلد لمنع ظهور الترهلات و اخفاء التجاعيد تدريجيًا.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.