تعرفي على الكمية التي تحتاجها بشرتك من مستحضرات العناية بالبشرة

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 682 لاتعليقات

تعرفي على الكمية التي تحتاجها بشرتك من مستحضرات العناية بالبشرة

تعرفي على الكمية التي تحتاجها بشرتك من مستحضرات العناية بالبشرة

تلجأ العديد من السيدات إلى تطبيق منتجات العناية بالبشرة دون معرفة الكمية التي تحتاجها بشرتهن من هذه المنتجات،لذا فإن هذا الأمر يشكل مشكلا  يؤرق العديد منهن ،وللحصول على نتيجة فعالة ،تابعي معنا هذا المقال حتى تتعرفي على الكمية التي تحتاجها بشرتك من مستحضرات العناية بالبشرة المختلفة:


غسول الوجه:تظن كثيرات أن استخدام كمية كثيرة من غسول الوجه سيساعد في الحصول على بشرة نظيفة، غير أن المبالغة في استخدامه او وضع كميات كبيرة منه قد يتسبب في جفاف البشرة وشد الجلد.لذا،ينصح خبراء التجميل بوضع كمية قليلة تعادل حجم عملة معدنية بقيمة 10 سنتات. 

مطهر البشرة:يعمل مطهر البشرة على التخلص من الأوساخ والسموم المتراكمة على البشرة، لذا ينصح باستعمال بضع قطرات من المطهر على قطنة نظيفة بحيث تكون رطبة فقط وليست مشبعة بالمطهر،بعد ذلك ،قومي بتمريرها على بشرتك لتنظيفها والتخلص من الأوساخ المتراكمة عليها.

واقي الشمس: ينصح باقتناء واقي الشمس بنسبة ترطيب عالية من أجل ضمان ترطيب بشرتك وحمايتها من أشعة الشمس الضارة.ولتطبيقه على بشرتك،احرصي على وضع الكمية المناسبة فقط من الواقي على بشرتك وتجنبي قدر الإمكان الإكثار منه لأنه سيعمل فقط على إفساد مظهرك.

كريم النهار: هذا النوع من المستحضرات يساعد على تجنب بروز التجاعيد والتخلص من البقع الداكنة، ولذلك،فإنك لن تحتاجي سوى قطرات قليلة من الكريم لتطبيقها على وجهك وعنقك، وللتحكم اكثر في الكمية المستعملة ،اعملي على وضع قطرات منه على يديك ثم طبّقيها بلطف على بشرتك.

كريم الليل: يعد من المستحضرات الغنية بالمواد المرطبة للبشرة ،لذلك تصنف ضمن أكثر الكريمات المفيدة للبشرة،لكونها تعمل على تجديد وتنشيط خلايا البشرة.ورغم توفر كريمات الليل على كل هذه الفوائد ،يجب عليك الحرص على استخدام كمية من هذا المستحضر تعادل حجم عملة معدنية بقيمة ربع دولار أمريكي.

مستحضرات علاج حب الشباب:تتكون هذه المستحضرات غالبا من مواد مطهرة تعمل على امتصاص المواد الدهنية الزائدة ،لذا ينصح بوضع هذا الكريم على أماكن حب الشباب فقط لتفادي جفاف البشرة، كما ينصح بتجنب وضعه قبل النوم أو قبل التعرض لأشعة الشمس.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.