جرب نسيج الآن ...

تعرفي على أسرار علاقة اللبان بالرشاقة

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1042 لاتعليقات


نشر على نسيج ...
لا شك ان الكثيرات منا تقوم بمضغ اللبان لمدّة طويلة، بهدف التسلية فقط ، إلا أنه تبين ان له أسرار لجسمنا متعلقة بالرشاقة ، فهل يساهم مضغ حبّات اللبان، لساعات طويلة خلال النهار، بالفعل في انقطاع الشهيّة، وخسارة الوزن؟ تابعي معنا هذا المقال لتكتشفي ذلك .
كشفت مؤخرا المعالجة الغذائية كريستال أبي عاصي، عن علاقة مضغ اللبان بالرشاقة، حيث أشارت المعالجة الغذائية في قولها إلى أن هناك نظريّتان في هذا الصدد، الأولى، تعتقد فيها أنّ اللبان يساهم بالفعل في الحدّ من الشهيّة ،عند مضغه لمدة طويلة إذ يعمل هذا الاخير على تخفيف الشعور بالجوع، عندما ترغبين بتناول بعض الأطعمة.بينما نجد في نظريتها الثانية، أنها تبدو معاكسة تماماً للأولى، إذ أثبتت أنّ لللبان دور فعال في قيامه بتحفيز الرغبة على تناول الأطعمة، وبالتالي يمكن اعتباره أنه يعمل على تعزيز الشعور بالجوع، و بالتالي نرى أن هذه النظرية معاكسة تماما للنظرية الاولى ، فأي هذه النظريات تعتبر الأصح ؟في الواقع، يمكننا القول أن اللبان لا يمكن و لا يستطيع بتاتا أن يحلّ مكان الوجبات الغذائيّة ، سواء كان يحتوي على نسبة من السكّر، أو كان خالياً تماماً من هذا الأخير.
وفي حال كنت تشعرين ببعض الجوع، أو ترغبين بتناول الأطعمة بداعي الملل، يمكنك الاستفادة من مضغ حبات اللبان، لكونها تقطع الشهيّة، إلى حدّ ما، ولكن، لا تطيلي هذه العمليّة، نظراً إلى أنّ مضغها طويلاً، قد يصيبك بالانتفاخ، ويساعد على تشكّل غازات البطن، إذا كانت المعدة فارغة.


ولذا، يُنصح بتناول حبّات الحلوى الخالية من السكّر، بدلاً من مضغ اللبان طويلاً، لكون الأولى لا تزعج المعدة، كما الامعاء.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.