جرب نسيج الآن ...

تعرفي سيدتي على منافع الأطعمة الحمراء ومنافعها على القلب

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 805 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تعرفي سيدتي على منافع الأطعمة الحمراء ومنافعها على القلب

تعرفي سيدتي على منافع الأطعمة الحمراء ومنافعها على القلب

تناول الأطعمة بمختلف أشكالها, و أنواعها, يدخل في تركيب الجسم, و بناءه, و يساعد في تجديد خلاياه, و يحافظ على صحته, عندما تفكرين في الغذاء الذي تتناولينه يومياً ستجدين بين هذه الأغذية ماهو مفيد وما هو مضر لصحتك, ويعود ذلك إلى القيمة الغذائية التي يحملها هذا النوع أو ذاك, والقلب هو مركز الحياة النابض في جسم الإنسان وإليه تصل خلاصة الأغذية التي يحملها الدم قبل أن تمضي إلى كل خلايا الجسد, فالقلب يتأثر بنوعية ما نأكل ويرتبط ذلك بالمرحلة العمرية والقدرة الجسدية لكل شخص, لذا عليكِ الحرص في إختيار الأفضل لكِ ولصحة قلبكِ. نقدم لكِ في مجلة البرونزية الأطعمة المفيدة للقلب والتي تتميز باللون الأحمر:
-الطماطم:
الطماطم إحدى مضادات الأكسدة القوية, فهى مصدر جيد للبوتاسيوم, وفيتامين ج, الذي يساعد على حماية القلب وصحته, كما يُنصح بتناولها بعدة طرق للإستفادة منها, كإستخدامها في الطبخ مما يعزز من صحة القلب.

-الكرز الحامض أو اللاذع:
فهو يحتوي على مادة الإنثوسيانين, المضاد للأكسدة القوية, فتعمل كمضادات للإلتهابات, وتحافظ على صحة القلب, وتقلل من آلام المفاصل الناتجة عن أداء التمارين.

-الفراولة:
عند تناولكِ 8 حبات من الفراولة يومياً, تعطيكِ نفس القدر من فيتامين ج, الذي يوفره فاكهة البرتقال, فالفراولة تقلل الإلتهاب, وتعمل على منع الكوليسترول السيئ من الأكسدة, ويمكن أن تستخدم في السلطات, والعصائر, ولكن يفضل أكلها طبيعياً, للإستفادة منها بشكل كامل.

-الفلفل الأحمر الحلو:
فهو يحتوي على مادة الليكوبين, غير الموجودة في الفلفل الأخضر, بحيث يشكل مصدراً لخفض الكوليسترول, والألياف القابلة للذوبان, كما يحتوي على فيتامين أ و ج المضاد للأكسدة التي تفيد القلب.

-العنب الأحمر:
غني بالمواد المضادة للأكسدة و الألياف, فهو مفيد للغاية لصحة القلب, حيث أثبتت الأبحاث بإنه, يستخدم لخفض ضغط الدم, و تقليل الإلتهاب, و الحد من تلف عضلة القلب الناتج, من اتباع نظام غذائي غني بالملح, كما و يقلل من مستويات الدهون الثلاثية في الدم, و مستويات الكلسترول السيئ, و يحسن من وظائف الأوعية الدموية أيضا, و يمكن التفنن في طرق أكله, كتناوله بشكله الطبيعي, و هوالأفيد طبعا, أو أكله مجمدا, أو شربه كعصير.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.