جرب نسيج الآن ...

تجنب هذه الأطعمة في وقت متأخر من الليل

. الصحة والجمال 596 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

لا تقتصر مشاكل النوم على السهر، ولكن عمق الاستغراق في النوم، وعدم الاستيقاظ خلال الليل، وعدد الساعات التي تنامها. تتأثر هذه العناصر باالطعام الذي تأكله، إلى جانب عوامل أخرى. وفقاً لدراسة بريطانية حديثة لا تحصل أكثر من نصف النساء في بريطانيا على النوم الكافي، ويمكن رصد إحصاءات مشابهة في أماكن أخرى من العالم.

بعض الأطعمة لا يُنصح بأكلها في وقت متأخر من الليل:

الجبن. بعض الأقوال الشعبية تحذرمن أكل الجبن لأنها تسبب كوابيس. يُعتقد أن الجبن ومنتجات الألبان تؤثر على النعاس بسبب حمض أميني يسمّى تربتوفان، يعمل على تحسين المزاج. قد يقول البعض إن كوباً من الحليب الدافئ يساعد على النوم، لكن لا يوجد أساس علمي لهذه الفكرة، فقط عادات الطفولة. احرص على عدم أكل الجبن قبل النوم.

اللحوم المصنّعة والمعالجة. مثل السجق والنقانق واللانشون واللحوم المحفوظة. تحتوي هذه اللحوم على مادة تعرقل النوم، وتسبب قلقاً لجهاز العصبي بشكل عام، فتحدث اضطرابات النوم والكوابيس.

التوابل. تشمل هذه القائمة الكاري والخردل (الماسترد) وصلصة توباسكو،وأية أطعمة غنية بتركيبة من التوابل. تؤثر كثرة التوابل على الجهاز الهضمي ويسبب ذلك اضطرابات للنوم.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.