تجنبي هذه الأخطاء في تطبيق مكياج الشفاه

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 809 لاتعليقات

تكمن وظيفة المكياج الأساسية في تجميل المرأة ومنحها الإطلالة الجذابة الخالية من العيوب،الأمر الذي يزيد من ثقتها بنفسها ويجعلها تحس بصغر سنها مهما تقدمت في العمر.ويعد مكياج الشفاه  من العناصر الهامة في تطبيق المكياج لأنه قد يؤثر سلباً على اكتمال إطلالتك ،لذا،سنعرض لك سيدتي أهم الأخطاء الشائعة التي تقترفينها أثناء تطبيق أحمر الشفاه حتى تتجنبيها وتحصلي على إطلالة مميزة.

لا شك أن العديد من السيدات تعمد إلى الحصول على شفاه بارزة وكبيرة،حيث تلجأ إلى تحديدها بقلم الشّفاه وهنا قد تقترفين بعض الاخطاء، لذلك انتبهي من:

تحديد الفم بلون أغمق بكثير من أحمر الشّفاه:احرصي على تجنب هذا الخطأ الشائع،فتحديد الشفاه بلون داكن أغمق بدرجات كثيرة من أحمر شفاهك سيعمل على تحديد فمك بقساوة ما يجعلها تبدو أصغر حجماً من شكلها الأساسي، فتفادي كليا الوقوع في هذا الخطأ،واعملي على اختيار لون أغمق بدرجة واحدة من لون أحمر الشّفاه الذي ترغبين في اعتماده.

تجنبي القيام بتطبيق أحمر الشّفاه بدءاً من أطراف الفم،وبدلا من ذلك، ابدئي بتطبيق أحمر الشّفاه من وسط الفم وصولا إلى الأطراف تدريجيّاً لتحصلي على دقة عالية ومكياج شفاه خال من الأخطاء.لذا،احرصي دائماً على تحديد الشّفاه بالقلم المناسب قبل تعليمها.

للحصول على مكياج متكامل ومميز،تجنبي أيضا اعتماد اللون الخطأ للشّفاه الصّغيرة،فمثلا في حال اعتمدتأحمر الشّفاه الدّاكن ،فإنه سيعمل على تحديد شفاهك ويظهرها بذلك أصغر بكثير من حجمها الطبيعي،لذا،إن كنت سيدتي من صاحبات الشّفاه الصّغيرة ،لا تستخدمي أبداأحمر الشّفاه الدّاكن، واعملي على اختيار الألوان الفاتحة والنيود ،ولا تنسي تحديد فمك بلون أغمق بدرجة واحدة من أحمر الشّفاه ،وبذلك،ستتمكنين من تكبير مظهر شفاهك بالمكياج .


من الأخطاء الشائعة أيضا أثناء تطبيقك لمكياج الشفاه ،عدم تنسيق الألوان بين مكياج العيون والشّفاه،لذا تجنبي الوقوع في مثل هذا الخطأ،لأنه سيحد من جمال مكياجك،فاحرصي إذن على اعتماد تقنية التنسيق بين الألوان ،فإن اخترت اعتماد مكياج العيون السّموكي الداكن،اعتمدي معه أحمر شفاه فاتح حتى تبرزي جمال عيونك والعكس صحيح.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.