جرب نسيج الآن ...

الكافيين قد يؤدي لأضرار كثيرة فترة الدورة الشهرية

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 418 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الكافيين والمشروبات المنبهة، ظنًا منهم أنها ستبقيهم لفترة طويلة يقظين منتبهين.

يُصنف الشاي والقهوة والمشروبات من المياة الغازية والكولا من أهم مصادره، وكذلك الكاكاو، علاوة على ظن البعض من أنها تُزيد من التركيز، وتساعدهم على الانتباة لأعمالهم بشكل أكفأ، وقد يتناولها البعض لأنهم غير قادرين على التخلص منها بعدما اعتادت أجسامهم على مثل هذه المشروبات والمنبهات.

فـ الكافيين له العديد من التأثيرات الجانبية العديدة، وخاصة لدى الفتيات تحديدًا وهن في سن المراهقة وأثناء فترة البلوغ، لما له من تغيرات في معدل ضربات القلب وضغط الدم والتي يمكن ملاحظتها بعد تناول المشروبات الغازية المختلفة التي تحتوي على الكافيين والمنبهات ومشروبات الطاقة. كما أن الفتيات سيلاحظن أيضًا بشكل خاص بعض الاختلافات في تأثير الكافيين خلال فترة الدورة الشهرية، وفقًا لعدد من الأبحاث الجديدة في هذا المجال.

وعلى الرغم من أن الذكور يستجيبون أكثر لمادة الكافيين مقارنة مع الفتيات، فقد وجد الباحثون اختلافات في رد الفعل تجاه الكافيين أثناء الدورة الشهرية لدى الفتيات بعد البلوغ، يتمثل في انخفاض في معدل ضربات القلب وزيادة في ضغط الدم، مما قد يُبب في بعض الحالات لحالات الإغماء، فيكون له تأثيرات خطيرة عليهن.

لذلك ينصح الأطباء الفتيات اللواتي يُعانين من آلام الحيض بالابتعاد كليًا عن تناول المشروبات التى تحوي الكافيين والمنبهات قبل موعد الدورة الشهرية بفترة، كوّن هذه المواد تُزيد من المتاعب بمعدل الضعف، ما يتسبب في آلم بالغ وشديد عند بعضهن.

ولكون الكافيين مادة منبهة على الفتيات الاسترخاء وأخذ فترة نوم كافية وشرب كميات وافرة من الماء خلال الدورة الشهرية، وعدم الاعتماد على مشروبات الطاقة والمواد التي تحتوي على الكافيين؛ لأن ذلك سيسبب لها مزيداً من الآلام والتوتر الذي يصاحب الحالة النفسية التي تمرّ بها الفتيات في تلك المرحلة.

وإذا كنت ممّن لا يعانين من آلام الحيض، يُفضّل الانقطاع التام عن تناول الشاي والقهوة والنسكافية طوال تلك الفترة؛ لأن الكافيين يعمل على زيادة الحموضة في المعدة، أمّا إذا كنت معتادة على شرب مثل هذه المشروبات يوميًا فعليكِ تقليل كمية تناولها في أيام الدورة الشهرية وفقًا لكثير من الاختصاصيين في هذا المجال.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.