جرب نسيج الآن ...

الشعر الجاف ليس عقبة للتألق

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1183 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

من المعروف أن الشعر عنوان الأناقة والجمال، ولكن يتعارض مع ذلك الشعر الجاف، حيث يكون مظهره متكسر ، متطاير ، وغير متناسق، فلنتعرف على كيفية العناية بالشعر الجاف للحفاظ على المظهر المتألق.

3 410279-en-2003-beyonce-succombe-a-la-637x0-4 1

تبدأ مشكلة الشعر الجاف بإهماله، وعدم السعي للحفاظ عليه بأي طريقة ، فأسباب الشعر الجاف تبدأ من الفتاة نفسها التي ستعاني منه فيما بعد، فعند إهمال الشعر ليصل إلى درجة جفاف عالية، إلى أن يصبح غير صحي ، متكسر ، باهت اللون ، فلابد من العناية الفائقة التي ستكون صعبة في البداية.

عند إستخدام المشط البلاستيكي، وأدوات تصفيف الشعر الكهربائية بشكل كبير، مثل المجفف والمكواة، أو إستعمال تركيبات للشعر بها مواد كيماوية عالية، إلى جانب غسل الشعر بشكل متكرر على فترات متقاربة، كل هذه تعد عادات خاطئة، تفقد الشعر رونقه وصحته، ويحول إلى الشعر الجاف.

بإستخدام عدد من الوصفات الطبيعية سهلة الإستخدام يمكن إستعادة جمال الشعر الجاف وصحته ، ولكن مع المداومة، صفار بيضة وبمقدار ملعقتين من العسل وملعقتين من زيت الزيتون، ويدهن به الشعر لمدة ساعة ، بعدها يتم غسله بالشامبو المناسب للشعر الجاف. ويوجد عدد من الزيوت التي تساعد الشعر الجاف على إستعادة لمعانه و تغذيته، منها: خلط ملعقتين زيت خروع مع بضع نقاط من زيت اللافندر، وزيت الميرامية ، ويتم وضعهم على الشعر الجاف مع تغطية الشعر جيداً بغلاف من البلاستيك، ومنشفة ساخنة تلف فوقه، وبعد ساعة يمكن غسل الشعر بالشامبو.

وهناك بعض النصائح لابد من إتباعها لتصحيح الشعر الجاف، يجب شرب كميات كبيرة من الماء، ويمكن تناول فيتامين E حيث يوفر التغذية المطلوبة لخصلات الشعر، إلى جانب قص الأطراف المقصفة، كما يمكن عمل مساج يومي لفروة الرأس حيث يمكنك تدليك فروة الرأس بالأصابع جيداً لتحفيز عمل الغدد الدهنية، ولابد من تمشيط الشعر مرتين يومياً، ولابد من البعد عن إستخدام مصففات الشعر الكهربائية، والصبغات، وكريمات الفرد التي تحوي مواد كيماوية تضعف الشعر، كما يمكن إستخدام سيرم السيليكون إلى جانب الشامبو وكريم الترطيب المناسبان للشعر الجاف.

ولإختيار الشامبو المناسب للعناية بالشعر الجاف، لابد من العلم بأن الشامبو الذي تتراوح درجة حموضته بين 4.5-6.7 يكون هو الأفضل للشعر الجاف، وبالتالي فالشامبوهات الحمضية هي الأكثر نفعاً ، في حين القلوية منها تعمل على جفاف الشعر، ولابد من المداومة على إستخدام حمامات الزيوت المناسبة للشعر الجاف.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.