الجسم السليم في الدماغ السليم!

. الصحة والجمال 1411 لاتعليقات

٢٠٪ من كمية الأوكسيجين التي نستنشقها يومياً يحتاجها الدماغ. لكننا لا نولي أي اهتمام بهذا العضو الأساسي في جسدنا، ما يسبّب النسيان وقلة التركيز مع الوقت. لذا يا زهرتنا ابدئي من اليوم بتطبيق هذه النصائح التي تساعد في الحفاظ على صحة دماغك.

اهتمي بصحة دماغك تماماً كصحة قلبك:
الدماغ يتغذى من الشرايين تماماً كالقلب، وبالتالي فارتفاع الكوليسترول في الدم وزيادة الوزن يؤثران سلباً على صحة الدماغ. انتبهي الى نوعية غذائك وخففي من الأطعمة المشبعة بالدهون كالوجبات السريعة والمقالي والحلويات لتجنب ارتفاع الكوليسترول في الدم.

انشئي علاقات اجتماعية
العلاقات الإجتماعية تتطلب منك التحدث والتفاعل مع الآخرين، ما ينشط دماغك بشكل رائع. التواجد مع الآخرين يساعد في تحريك مشاعرك بشكل أكبر، ما يزيد إفراز المواد الكيمائية في الدماغ.

تحرّكي باستمرار
ممارسة الرياضة والتحرك لمدة ٣٠ دقيقة في اليوم أمرٌ يساعد على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يزيد تدفق الدم الى الدماغ، ما يساعد في نمو خلايا جديدة في الدم تعمل على تقوية العمليات العقلية.

تناولي الأوميغا ٣
تناول المكمّلات الغذاية التي تحتوي على “الأوميغا ٣” قد يقلّل من احتمال الإصابة بالزهايمر بنسبة تصل الى ٦٠٪. من جهة أخرى، فتناول وجبة واحدة من السمك في الأسبوع، خصوصاً السلمون أو السردين الذي يعتبر الأغنى بالأوميغا ٣، أمر كافِ لإبطاء التدهور الدماغي بنسبة ١٠٪.

اختاري بعض الألعاب المسلية
تمرين الدماغ تماماً كعضلات الجسم أمر مهم جداً. لذا، عليك اختيار بعض الألعاب التي تساعد على تنشيط الدماغ كالكلمات المتقاطعة أو السودوكو، ما يبقي دماغك في أفضل حالاته.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.