جرب نسيج الآن ...

الإفراط في شرب الماء يؤدى الى الموت

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 532 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

قامت البروفيسور تمارا هيو وفريقها من جامعة أوكلن من روتشستر (ميشيغان) بجمع جميع البيانات المتعلقة بنقص الصوديوم في الدم وهو اضطراب ناتج عن انخفاض حاد في معدل هذا الأخير ناجم عن استهلاك مفرط للماء، علما أن استيعاب كميات كبيرة من المياه قد يتسبب في تخفيف مستويات المعادن في الدم بصفة عامة بما في ذلك الصوديوم.

عندما يكون معدل المياه المستهلكة مرتفع جداً ولا يتمكن الجسم من التخلص من الفائض (عبر التبول أو العرق)، تتسرب هذه المياه نحو الخلايا مما يتسبب في تضخّمها ويشكل هذا الأمر ظاهرة خطيرة خاصة عندما يتعلق الأمر بخلايا الدماغ.

تمكن الفريق من رصد 14 حالات وفاة ناجمة عن نقص الصوديوم في الدم في العالم منذ 1981، في أغلب الأحيان أثناء سباقات التحمل (ماراتون، ترايثلون أو السباق الثلاثي، …) أو تدريب عسكري مكثف.

حالات نقص الصوديوم الدموي الحاد هي نادرة، أول الأعراض هي الدوار وضعف الإدراك والغثيان. استحضرت البروفيسور تمارا هيو أيضا الانتفاخ خاصة على مستوى اليدين، كما ذكرت ارتفاع الوزن خلال الجهد، رغم أن هذا العرض الأخير صعب الكشف على أرض الواقع.

على ضوء هذه المعلومات أوصى الفريق بشرب الماء فقط عند الشعور بالعطش والأهم من ذلك التوقف عند الشعور بتوعك لكون ذلك قد يكون دليل على فقدانك ونقصان حاد للصديوم في الجسم الذي قد يؤدي للوفاة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.