جرب نسيج الآن ...

اكتشفي اضرار الإدمان على تناول الكيك والبسكويت باستمرار والمخاطر الناتجة عن ذالك

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1331 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

اكتشفي اضرار الإدمان على تناول الكيك والبسكويت باستمرار والمخاطر الناتجة عن ذالك

اكتشفي اضرار الإدمان على تناول الكيك والبسكويت باستمرار والمخاطر الناتجة عن ذالك

قد يراضي بعض الأهل أولادهم بالكيك والبسكويت خوفاً من مضارّ الشوكولا على أسنانهم وصحتهم. لكن هل يعلمون ما هي مضارّ البسكويت والكيك على صحة أطفالهم في المستقبل؟ أكدت دراسة طبية قام بها مجموعة من الباحثين من جامعة كاليفورنيا، أن تناول البسكويت والكيك قد يدمر الذاكرة تماماً، ويعرض الأشخاص للإصابة بالنسيان المتكرر، بحسب ما نشرته صحيفة “ديلي ميل”.

وأجرى الباحثون دراسة على ألف رجل يتمتعون بصحة جيدة، وأعمارهم أقلّ من 45 سنة، تبيّن من خلالها أنّ البسكويت والكيك  اللذين يحتويان على دهون معينة تُعرف بـ”الدهون التقابلية”، وهي الأكثر ارتباطاً بسوء الذاكرة عند الرجال في منتصف العمر يؤذيان الذاكرة ويتسببان في ضعفها. ومن جانب اخر اكتشفت دراسة طبية حديثة قام بها باحثون من جامعة كاليفورنيا الأمريكية من مخاطر تناول البسكويت والكيك على الذاكرة التي تعرّض الأشخاص لدمار كامل في الذاكرة وللنسيان.

وأرجع الباحثون هذا الأمرإلى الدهون الموجودة داخل العديد من أنواع البسكويت والكيك والأطعمة الجاهزة، حيث يتم إضافتها لتحسين المذاق وإطالة عمرها الافتراضي، ولكنها تعتبر من أخطر من الدهون المشبعة التي ترفع خطر الإصابة بأمراض القلب. وتزيد الوزن تناول كمية كبيرة من الحلويات خصوصا التي تحتوى على نسب مرتقعة من السكر أو الشيكولاته، تسبب زيادة إفراز الجسم من الأنسولين، وذلك للتخلص من السكر الزائد ما يسبب انخفاض حاد في مستوى السكر بالدم، ويؤثر على هرمون الجوع فيشعر المريض بحاجة إلى تناول الطعام، فضلا عن شعوره بالتعب والإرهاق.

وفى دراسة أمريكية حديثة أن أضرار تناول السكريات لا تقتصر على السمنة فقط بل يمكن أن تسبب أيضاً الشعور بالضيق والاكتئاب والضغط النفسي. وأشارت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة “إيموري” في أتلانتا، إلى أن تناول نظام غذائي غني بالفركتوز في فترة المراهقة يجعل الضيق والاكتئاب أسوأ ويغير كيفية استجابة المخ للضغوط، طبقاً لما ذكرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

والفركتوز هو سكر يتواجد بشكل طبيعي في الفاكهة والخضراوات، لكنه يضاف أيضاً للمأكولات والمشروبات المصنعة من البسكويت إلى الأيس كريم. ووجد بعض العلماء أن الفركتوز قد يكون مرتبطاً بأمراض عصرية خطيرة مثل السرطان وأمراض القلب والكلى وضغط الدم المرتفع والسكر من النوع الثاني وحتى الخرف.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.