جرب نسيج الآن ...

استخدامات الزعفران في عالم الجمال

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1728 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

استخدامات الزعفران في عالم الجمال

استخدامات الزعفران في عالم الجمال

تعتبر نبتة الزعفران من بين النباتات و الفواكه والخضار التي تؤدي دورا فعالا في مجال العناية بالجمال للجسم و البشرة و الشعر على حد السواء، هذه النبتة التي تتميز بلونها الرائع الجامع بين اللون الأحمر والبرتقالي تعتبر منجما من الفوائد للجمال ككل وللعناية بالبشرة خصوصا ..

تستخدم معظم النساء بعض الوصفات الجمالية التي تعتمد على نبتة الزعفران، نظرا لاحتوائه على مجموعة من الفوائد الجمالية، ويدل ثمنه الباهض على عظيم الفوائد التي يتميز بها ولذلك اخترنا أن نقدم لك سيدتي باختصار بعضا من هذه الفوائد :
يعمل الزعفران على تنقية البشرة وترطيبها، نظرا لكونه غني بمجموعة من الفيتامينات التي تصفي الجلد من الشوائب وتطرد السموم من الجسم، الشيء الذي يمنح البشرة صحة و إشراقة لا مثيل لها، وفضلا على ذلك يساعد الزعفران على ترطيب البشرة الجافة ما يجعله مناسبا للاستخدام في كريمات الترطيب ومقشرات البشرة.

يعتبر الزعفران مادة مميزة لتبييض البشرة، فإن كنت تطمحين إلى الحصول على بشرة متفتحة وناصعة البياض يمكنك استعمال نبتة الزعفران من خلال وضعها في حوض الاستحمام مع الاسترخاء لبضع دقائق، كرري هذه الطريقة لأكثر من مرة في الأسبوع وستحصلين على نتائج مدهشة.

يمكنك عزيزتي استخدام نبتة الزعفران في وصفاتك الطبيعية داخل منزلك بنفسك ودون الحاجة إلى الذهاب لصالونات التجميل، استعملي الزعفران كماسك مرطب عن طريق نقع ملعقة صغيرة منه مع القليل من ماء الورد، ويمكنك وضع كمادات منه على البشرة لمدة 5 دقائق من ثم اشطفيه بالماء البارد، فإن كنت تعانين من خشونة في جلدك، ضعي القليل من الزعفران في مياه الاستحمام ثم استرخي في ماء الزعفران لحوالي 10 دقائق مما سيكسب جسمك ملمسا حريريا ناعما.

يمكن أيضا اعتماد الزعفران كمقشر للبشرة، استعمليه مع بعض المكونات الطبيعية لتحضير خلطة طبيعية، امزجي القليل من الزعفران مع 3 ملاعق صغيرة من السكر وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، اخلطي جميع المكونات مع بعضها البعض إلى أن تتجانس ثم استعملي المزيج كمقشرة لبشرتك، سيساعدك السكر على إزالة الخلايا الميتة وسيمكنك الزعفران من التبييض واستعادة حيوية البشرة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.