جرب نسيج الآن ...

اخسري وزنك من دون رجيم بالموسيقى!

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 469 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

اخسري وزنك من دون رجيم بالموسيقى!

اخسري وزنك من دون رجيم بالموسيقى!

تعد الموسيقى أفضل الحلول لإنقاص الوزن، كما تعدّ غذاء للروح حيث أثبتت الدراسات أن الموسيقى يمكنها أن تجعل الطعام ممتعاً بشكل أكثر، فمن المؤكد إذن أنّ الموسيقى تؤثّر بشكل كبير على صحّتكِ، إن كان سلباً أو إيجاباً، و لتتعرفي على أهم النصائح التي ستمكنك من خسارة وزنك فقط باستماعك للموسيقي و من دون رجيم ، تابعي معنا التفاصيل.
جاءت بعض الدراسات يؤكّد فيها العلماء بأن سماع الموسيقى يشكل تأثيرا كبيرا على إفراز الهرمونات المرتبطة مباشرةً بمشاعركِ، و لتتأكدي من ذلك، قومي فقط بمشاهدة فيلم رعب ولكن أحرصي على إخفاء الصوت، لتلحظي بعد ذلك أنكِ لن تشعري بالخوف نفسه.
في هذا الصدد، أشارت الأبحاث إلى أنّ سماع الموسيقى خلال تناول الوجبات يعمل على التأثير بشكل كبير على سلوكك، فإن كنتِ تستمعين إلى موزار مثلاً، سيساعدكِ ذلك على تناول طعامكِ بهدوء، تسريع عمليّة الأيض لديكِ وتسهيل الهضم. أمّا إن كنت تستمعين إلى موسيقى الروك أو البوب، فستعمدين إلى تناول الطعام بشكل أسرع، وبالتالي تناول قضمات أكبر، كميات أكثر والنتيجة؟ عسر هضم واكتساب بعض الكيلوغرامات الزائدة. لذلك، ينصح المختصّون في هذا المجال بالاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكيّة خلال تناول الطعام، وذلك لأنّنا نتخيّل عند سماعها صورة مترفة ومتكلّفة، ما يجعلنا نكون في مزاجٍ هادئ ويحثّنا على تناول الطعام بشكل بطيء والاستمتاع به.

وباستماعك للموسيقى الكلاسيكية ، وبطريقة غير مباشرة، سينتهي بكِ الأمر إلى شعورك بالشبع وأنت تتناولين كميّات أقلّ من الطعام ، بعيداً عن سوء الهضم والأكل العاطفي Emotional Eating، لتدخلي مزاجاً مسترخياً سيؤثّر ليس فقط على وزنكِ، بل على صحتكِ بشكل كامل. والغريب أيضاً في هذه الدراسة، وعلى عكس ما يسود الظنّ، أنّ الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضيّة خلال الاستماع إلى موسيقى البوب والروك يقومون بأداء أضعف من الذين يستمعون إلى الموسيقى الكلاسيكيّة.
إذن لا تترددي سيدتي إلى الاستماع إلى الموسيقى و بالخصوص الكلاسيكية منها عند تناولك للطعام ،فهي تتميز بقدرتها على إخساركِ للوزن بسهولة و من دون رجيم، و احصلي على الجسم الرشيق الذي لطالما كنت تحلمين به.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.