جرب نسيج الآن ...

احصلى على طلة مُميزة مع الشعر المموج

مجلة أصحابي . أخبار المشاهير, الصحة والجمال 672 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

الشعر المموج له جاذبيته وإطلالته المُميزة، ولكنه يحتاج إلى عناية فائقة، حتى لا يتعرض للتلف والجفاف.

فإذا كنتي من أصحاب الشعر المموج أو الشعر الويفي –كما يُطلق عليه- فلا تنزعجي، ولكن اهتمي بـ شعرك وبمظهره، عن طريق بعض الخلطات الطبيعية التي تحافظ على أطرافه رطبة مثل: خلطة زيت الأفوكادو، زبدة الشيا، زيت الزيتون، وخليط عظم البقر وزيت الزيتون.

ورغم كثرة الخلطات، إلا أن خليط الموز بالحليب يعتبر الأفضل للحفاظ على صحة الشعر المموج ورطوبته، وذلك لاحتواء الموز على الكثير من العناصر الغذائية التي تمنح الشعر الحيوية واللمعان كـ البوتاسيوم والفيتامينات.

ويتم إعداد هذا الخليط عن طريق إحضار كمية من الموز وهرسه وإضافة كمية من اللبن عليه مع ملعقتين من العسل، وتقليبهم جيدًا، ووضعهم على الشعر لمدة ساعة، على أن يتم بعد ذلك غسله بالماء الدافئ والشامبو.

فيما أشار مصففي الشعر إلى أن موضة الشعر المموج قد عادت من جديد، بعد أن كانت سائدة موضة الشعر المسترسل، مضيفين أن الشعر المموج يُكسب صاحبته إطلالة جذابة مُميزة وجريئة.

وأضاف مصففي الشعر أن الشعر المموج الكثيف هو الأكثر مناسبة للسهرات الليلية والسهرات الخاصة، كما أنه الأكثر انتشارًا بين نجمات هوليود أثناء ظهورهم في الحفلات والمهرجانات والأغاني.

وأوضح خبراء الموضة والجمال أن الشعر المموج يبدأ بتجعيدات دائرية بسيطة وينتهي بتمويجات خفيفة في أطراف الخُصل، لافتين إلى أن هناك بعض التسريحات التي تتناسب مع هذا الشعر، وفي السطور القادمة يتم توضيح بعضًا منها:

تعتبر تسريحة الشعر المسدول هي الأنسب ولأفضل لـ الشعر المموج، حيث أنها تحميه من التطاير والتعرض للجفاف، حيث يتم غسله بالبلسم بدلًا من الشامبو، على أن يتم رفعه إلى أعلى وتركه حتى يجف، ثم يتم شطفه، وتسريحه باستخدام المكواة بداية من جذوره وحتى منتصفه.

كذلك تتناسب الجديلة على شكل كعكة مع الشعر المموج بشكل كبير، فهي بسيطة وسهلة، فقط قومي بتجديل خُصل شعرك ثم استخدمي شريطًا من شرائط الشعر لـ لفه على شكل كعكة، على أن يتم تثبيته بواسطة دبابيس الشعر.

كما تتلائم تسريحة الشعر المرفوع إلى أعلى نسبيًا مع طبيعة الشعر المموج، حيث يتم رفع الشعر لأعلى بواسطة تاج، ثم قومي بتمرير أصابعك داخل خصلات الشعر المتطايرة مستخدمة إحدى الزيوت الطبيعية.

وفي سياق متصل، هناك بعض النصائح التي وجهها خبراء الشعر إلى أصحاب الشعر الويفي للاعتناء به:

يُفضل عدم الإكثار من استخدام المُجففات، بل اتركي شعرك يجف بشكل طبيعي، وذلك لأن المُجففات تزيد من تلف الشعر وجفافه.

الاهتمام بعمل حمام كريم لـ الشعر المموج أسبوعيًا، حيث يمنح الشعر الحيوية واللمعان، كما أنه أفضل الطرق لتنعيم الشعر وترطيبه.

يعتبر نقص الفيتامينات إحدى الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الشعر وإتلافه، لذلك حاولي إمداد الشعر بالفيتامينات الكافية له لحمايته من الجفاف والتجعيد، وتوجد هذه الفيتامينات بكثرة في الخضراوات والفاكهة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.