جرب نسيج الآن ...

احذري اختياراتك في ألوان صبغات الشعر

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1641 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

التغيير والتجديد أمر تبحث عنه معظم النساء على مستوى الشكل والمظهر ومتابعة الموضة لذلك تلجأ الكثير من النساء إلى تغيير لون شعرها بألوان صبغات الشعر

إن تغيير لون الشعر لدى النساء يعطيهم شعور قوي بالتجديد والتأثير الايجابي لدى شخصية المرأة التي تغير لون شعرها فتشعر بالجمال ومواكبة الموضة، ولكن مع تعدد الانواع والماركات والالوان صبغات الشعر المختلفة يختلط الامر على كثير من النساء فتختار نوع صبغة رديء أو الوان صبغات الشعر التي لا تناسب سنها أو لون بشرتها فتشعر أن اللون لا يليق معها.

لذلك عليكِ سيدتي أن تختاري نوع جيد من الصبغة اولًا وذو ماركة عالية ومعروفة حتى لا تضر شعرك وتسبب به الكثير من التلف وتعطيك نتيجة جيدة لشعرك، وعليكِ ايضًا ان تختاري ألوان صبغات الشعر التي تناسب بشرتك ولون عينيك، فمثلًا اذا كنت من اصحاب البشرة البيضاء و العيون العسلية فجميع الالوان تليق بهم وخاصة البني والكستنائي والاصفر.

واذا كنتي من اصحاب البشرة الحنطية فألوان صبغات الشعر التي تناسب لون بشرتك هي البني بتدرجاته والشوكولاطة والنحاسي، واذا كانت بشرتك سمراء فاحرصي على استخدام اللون البني بجميع تدرجاته، فهو يكون ملائم جدًا لصاحبة البشرة السمراء.

وهناك من يصنف اختيار اللون المناسب للشعر تبعًا لنوع الشخصية وصفاتها، فمثلًا الشخصية الجريئة والتي يغلب عليها طابع العصرية فستختارين الوان صبغات الشعر الجريئة والصريحة، أما اذا كنت تتمتعين بشخصية هادئة تميل الى الكلاسيكية فتكون اختياراتك في ألوان صبغات الشعر تميل الى الألوان المحايدة الطبيعية، ولكن غالبًا ما تختار المرأة ألوان صبغات الشعر وفقًا للون بشرتها ولون العينين.

وهناك الكثير من النساء التي تحب التغيير والتجديد بشكل مستمر، فتلجأ بين حين وآخر الى تغيير مظهرها بتغيير لون شعرها، ولكن اعلمي سيدتي أن الشعر بحاجة الى فترة راحة بين صبغه بلون معين ثم تغييره وصبغه بلون آخر، لذلك ينصح خبراء التجميل النساء بترك الشعر لمدة 4 أسابيع كحد أدنى قبل صبغه مرة أخرى، واذا ظهرت جذور جديدة بشعرك خلال تلك الفترة فيمكن استخدام صبغة خفيفة خالية من الأمونيا لصبغ تلك الجذور فقط.

وهناك بعض النصائح التي يجب على النساء اتباعها حتى لا يصيب التلف شعرك بسبب الصبغ المتكرر بين الحين والاخر لشعرك، فعليك ألا تغسلي شعرك قبل أن يمر عليه 24 ساعة منذ استخدام الصبغة، وعند استخدام الشامبو او البلسم او الكريمات او الزيوت فعليك استخدام منتجات أعدت للشعر المصبوغ، وحاولي الابتعاد عن وضع البلسم على الشعر المصبوغ بكثرة فمرة واحدة في الاسبوع تكفي.

اعلمي سيدتي أن أشعة الشمس تؤثر على ألوان صبغات الشعر، فتعمل أشعة الشمس على إفقاد لون الشعر المصبوغ لمعانه وبريقه، فيصبح لون الشعر باهت، وابتعدي تمامًا عن السباحة لأن مادة الكلور تتلف لون الشعر تمامًا.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.