جرب نسيج الآن ...

إن كنت تعانين من بشرة حساسة.. تعرفي معنا على العلاج

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 520 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

كثيرون هم من يمتلكون هذا النوع من البشرة، ولكن قليلون هم من يعرفون كيف يتعاملون معها!، وقبل أن نُسهب في الحديث عن كيفية التعامل مع البشرة الحساسة سيدتي، دعينا نتحدث أولًا عن ماهية البشرة الحساسة..

ما هي البشرة الحساسة؟

البشرة الحساسة هي البشرة التي تصاب فجأة بجفاف شديد، أو تورم، أو طفح جلدي، أو بثور، فـهي بشرة رفيعة ناعمة الملمس تتفاعل بصورة سريعة مع الحر والبرد فتصاب بلسعات وحروق بسهولة. بالتأكيد هناك أسباب وراء تلك الاعراض السابق ذكرها، على رأس هذه الأسباب: فصول السنة وما تؤثر به على أصحاب أي بشرة حساسة، المناخ والبيئة وما يتعرض له الفرد يوميًا من أجواء تضر ببشرته، وتؤدي بها إلى الأعراض المذكورة، وكذلك الاستخدام الخاطىء لمستحضرات التجميل دون معرفة ما إن كانت تناسب البشرة أم لا!، وأخيرًا العمر، من الطبيعي أنه بتقدم عمر الفرد، تصبح بشرته أكثر حساسية عن ذي قبل.

ففيما يخص مستحضرات التجميل، فمع الأسف هناك العديد من المستحضرات التي تساعد على تهييج أي بشرة حساسة، ليس هذا فحسب، بل قد تصيبها بالتورمات، والإحمرار، وذلك يرجع بالتأكيد لما بها من مكونات إما ان تكون فاسدة، أو تكون غير مناسبة للبشرة من الأساس! لذا عليكي سيدتي أن تكوني حريصة كل الحرص عند شراء تلك المستحضرات، وانتقاء ماركة جيدة تفيد بشرتك وتعيد إليها نضارتها وليس العكس.

وفي العموم يجب أن تختبري بشرتك ومدى تفاعلها مع أي منتج، وذلك عن طريق وضع كمية صغيرة من هذا المنتج على جزء من بشرتك، ووقتها تستطيعين الحكم، فإن تهييج وجهك وأصابته أعراض كالإحمرار الخفيف، أو الطفح الجلدي، أو انتشرت البثور، فانصرفي فورًا عن استعمال ذلك المنتج، ولابد أن ترجعي لنصيحة واستشارة الطبيب، أما إن تجاوبت بشرتك مع المنتج، فاكملي ما بدأت فحسب. وعليك أيضًا سيدتي أن تعلمي جيدًا أن أي بشرة حساسة دومًا ما تكون عُرضه للإصابة بالحساسية، الحساسية التي قد تكون ناجمة في الأساس من درجات الحرارة سواء المرتفعة أو المنخفضة.

وأخيرًا، إليك مجموعة من النصائح التي ستساعدك على التعامل مع بشرتك الحساسة..

– احذري من أي مستحضر بشرة يحوى أيٍ من المكونات التالية: “حمض البنزويك، الكحول، بنزويل بيروكسايد، حمض السوربيك”، لأن لديهم تأثير سلبي جدًا على أي بشرة حساسة، ومن شأنهم تهييجها.

– قومي بغسل بشرتك بشكل يومي، مرتين، ولا تُكثري من ذلك لأن غسيل البشرة مرات عديدة يتسبب في جفافها، ومن ثم يجعلها أكثر حساسية.

– وفيما يخص مستحضرات التجميل، فاستعملي فقط الخالية من الزيوت، والتي من شأنها تساعد في انسداد مسام بشرتك، وتضرك أكثر مما تفيد.

– من أكثر الوصفات التي ينصح بها لأي فرد يحظى ببشرة حساسة، هي وصفة مكونة من: “الجزر، الحليب، الخس”، امزجيهم معًا جيدًا، ثم ضعيهم على بشرتك لتمنحيها التغذية المطلوبة في حالتها تلك.

– اكثري من تناول الماء، والذي بدوره يساهم في نضارة البشرة، وتجنب جفافها.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.