إليكِ أهم الإرشادات الصحية لشعر صحي وحيوي

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 487 لاتعليقات

بما أن الشعر الصحي والجذاب هو حلم كل فتاة تبحث عن الجمال والأنوثة، يجب عليك الحرص على منحه العناية والاهتمام حتى يظل في أجمل صورة. و من أجل العناية بالشعر و الاهتمام به ،إليكِ أهم الإرشادات والنصائح حتى تحصلي على شعر صحي وجذاب:

 الشعر يعتبر تاج جمال المرأة ، لذلك عليك تجنب تعريضه للحرارة المفرطة،واحرصي على توفير الراحة لشعرك لفترة حتى يتخلص من أثار التلف الناتجة عن الحرارة الشديدة،أو يمكنك  استخدام أنواع السيروم التي تعمل على حماية الشعر أثناء استخدام أدوات التصفيف والحرارة العالية.

احرصي على منح التغذية والترطيب العميق لشعرك، ولتتمكني من ذلك، لا تترددي في استشارة الطبيب المختص أو خبراء الشعر لاختيار أفضل أنواع بلسم الشعر من الماركات المعروفة واعملي على استخدامه مرة واحدة أسبوعيًا.كما يمكنكِ استبدال بلسم الشعر بعلاجات حمام الزيت الساخن بنفسك في المنزل.

للحصول على شعر صحي وجذاب،عليك تفادي استعمال صبغات الشعر الكيماوية بشكل مفرط ،إذ أنه مع مرور الوقت،سيفتقر شعرك الى الحيوية والنعومة ،وبذلك ،يصبح الشعر الطبيعي أكثر صحة وحيوية من الشعر المصبوغ. وفي حال كنت تعانين من ظهور بعض الشعر الأبيض، فما عليكِ سوى استخدام الحناء لشعرك كبديل لصبغات الشعر الكيماوية،فهي تقوم بتلوين الشعر، كما تعمل على تغذية الجذور وعلاج أغلب مشاكل الشعر.

 حاولي قدر الإمكان تجنب استخدام العلاجات الكيماوية،فتلك المواد الكيماوية التي تحتوي عليها تتسبب في تلف الشعر وضرره .فمؤخرا لاحظنا انتشار الكثير من العلاجات الكيماوية لتصفيف وفرد الشعر،حيث تلجأ العديد من الفتيات ذات الشعر المجعد لتلك العلاجات للحصول على شعر أملس لفترات طويلة. وفي البداية تمن هذه العلاجات شعرك النعومة والحيوية إلا أنها غير صحية بتاتا لشعرك ،فاحرصي على تجنبها لتنعمي بشعر صحي.

وأخيرا، احرصي على حماية شعرك من أشعة الشمس المباشرة التي تتسبب في جفاف الشعر وخشونته. فحاولي اذن اختيار بعض المنتجات المناسبة لنوع شعرك، أو استخدمي وشاح صغير أو إيشارب لحماية شعرك أثناء التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.