جرب نسيج الآن ...

إحتمالات حمل الزوجة تقل 10 مرات بعد الأربعين

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 423 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

قالت نتائج دراسة جديدة عُرضَت مؤخراً في المؤتمر السنوي للجمعية الأميركية للطب التناسلي أن خصوبة الزوجة تقل من سن 38 وتنخفض 10 مرات عند بلوغ المرأة سن الـ 43.


واستند الباحثون في هذه الدراسة على تحليل بيانات 200 إمرأة، حيث تبين أنه بعد سن الـ 37 يزداد عدد البويضات اللازمة للحمل في جنين واحد.

وأوضحت الدكتورة ميرديث بروير المشرفة على الدراسة لموقع “ميديكال إكسبرس”: “عند بلوغ الزوجة سن الـ 37 تحتاج 4 بويضات للحمل في جنين صحي، ونظراً لأن الزوجة تنتج بويضة واحدة كل دورة شهرية يعادل ذلك 4 أشهر من محاولات الحمل. لكن عندما تبلغ الزوجة سن 43 عاماً تحتاج 44 بويضة للحمل في جنين صحي، ويعادل ذلك محاولة الحمل لمدة 4 سنوات”!

وحذرت نتائج الدراسة النساء من التأخر في محاولة الإنجاب، حيث تشير إحصاءات أميركية إلى أن إمرأة من بين كل 12 حملت في طفلها الأول في عمر الـ 35 خلال السنوات الأخيرة، مقارنة بامرأة من بين كل 100 عام 1970.

وهناك 8 أطعمة ضرورية لصحة الزوجة الحامل والجنين، ويؤثر ما تأكله الزوجة الحامل بشكل مباشر على نمو وتطور الطفل، لذلك عليك اختيار الأطعمة الأكثر فائدة، مع الحفاظ على حالتك النفسية بعيداً عن الضغوطات والتوترات أثناء رحلة الحمل والولادة. إليك أهم 8 أطعمة يوصي خبراء الرعاية الصحية الحوامل بتناولها بشكل منتظم.

الحليب ومنتجات الألبان: تحتاج الزوجة الحامل إلى كمية كافية من الكالسيوم، ويعتبر ذلك أمراً بالغ الأهمية لتعزيز نمو عظام الطفل، وحماية عظام وأسنان الأم. عليك تناول الحليب واللبن (الزبادي) والجبن بشكل يومي.

السبانخ والحلبة: من أفضل المصادر الطبيعية الغنية بحمض الفوليك، وهو أحد المغذيات الضرورية للجنين. يساعد حمض الفوليك على حماية الطفل من تشوهات الدماغ الخلقية، ويقلل مخاطر الولادة المبكرة لدى الزوجة، ويمنع تسمم الحمل. احرصي على تناول السبانخ يومياً إن أمكن.

البروكلي: انتشر البروكلي في السنوات الأخيرة في الأسواق، وهو غني بالكالسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم، لذلك يسهم في نمو عظام الطفل.

البيض واللحوم: يعتبر البيض من أفضل مصادر البروتينات لأنه منخفض السعرات الحرارية. كذلك يحتوي على أحماض أوميغا3 والكولين وحمض الفوليك. عليك تناول صفار البيض للحصول على الكولين. من ناحية أخرى يساعد البروتين الحيواني على تكوين خلايا جسم الجنين وتقليل شعور الزوجة الحامل بالتعب.

السمك: بعض الأسماك تحتوي على الزئبق نتيحة مياه البحر، لكن هناك أهمية للسمك أثناء الحمل لأنه غني بأحماض أوميغا3 الدهنية التي تساهم في نمو دماغ الطفل وعينيه. تناولي السمك مرتين في الأسبوع خلال الحمل وتأكدي من طهيه جيداً.

الحبوب والبقوليات: تمتاز البقوليات والحبوب بأنها غنية بالبروتينات النباتية وأيضاً بالزنك والحديد وحمض الفوليك، وفيتامين “ب12” الذي يساعد على نمو كبد الطفل. احرصي على تناول مجموعة متنوعة من البقوليات أثناء الحمل.

الخضروات والفواكه: هناك فواكه أساسية مثل الكمثرى والموز والتفاح من الضروري تناولها خلال الحمل. كذلك على الزوجة الإكثار من الفواكه الغنية بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين “سي” مثل البرتقال والعنب والفراولة والبطيخ والتوت. تساعد الفواكه والخضروات على تقليل الإمساك لدى الأم، وتحسن الدورة الدموية لدى الجنين. تحتاج الحامل 5 حصص من الفواكه يومياً.

أما الخضروات فمن الضروري تنوعها الزوجة أثناء الحمل، بحيث يتم تناول الفلفل والباذنجان والكوسا والبندورة (الطماطم) والقرنبيط والخضروات الورقية الخضراء.

الماء: تساعد كثرة شرب الماء على تخليص الجسم من السموم، وتقليل التهابات المسالك البولية. يمكنك أيضاً شرب ماء جوز الهند وعصير البرتقال لزيادة مدخلات جسمك من السوائل الغنية بالمغذيات.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.