جرب نسيج الآن ...

أيًا كان نوعه.. وصفات بسيطة ونصائح للعناية بالشعر

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 594 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

في البداية نقدم لكي عزيزتي حواء نصائح للعناية بالشعر الدهني خاصة أنه يسبب لكي حرجًا كبيرًا وصداعًا في رأسك، لأنه يسبب مظهرًا غير لائق للشعر يجعله يظهر وكأنه متسخًا أو متلاصقًا، كما أنه قد يسبب العديد من المشاكل الأخرى المتمثلة في ظهور القشرة أو تكون بثور على فروة الرأس أو حتى فقدان الشعر في بعض الحالات التي يزيد فيها معدل إفراز الغدد الدهنية المسئولة على الحفاظ على الجلد والشعر رطبًا ولامعًا وجميلًا.

2 3

لا يمكن أن يترك الشعر الدهني بدون غسيل لمدة ثلاثة أيام وهو يعتبر أهم نصائح العناية بالشعر الدهني حتى لا يبدو وكأنه متلاصقًا ومتسخًا حتى لو كنتي خرجتي من الحمام في التو، ولذلك عليكي أن تحرصي سيدتي على غسيله يوميًا لإزالة التشابك والتلاصق به وإظهاره بمظهر جميل وصحي.

يعتبر الخل الأبيض أحد أهم نصائح العناية بالشعر الدهني، كونه يساعد على تقليل كمية الدهون في الشعر، حيث يمكنك غسل شعرك بالخل أو عصير الليمون بعد استخدام الشامبو ثم قومي بغسل شعرك بالماء الدافئ، كما يمكنك استخدامه مخففًا بالماء ونقع شعرك به أو وضعه في قنينة رذاذ ورشها على الشعر ثم قومي بغسله بالشامبو والماء الدافئ، ويتم تكرارها 3 مرات أسبوعيًا.

يعتبر صفار البيض من أشهر نصائح العناية بالشعر، كونه من العناصر الطبيعية التي استخدمت منذ القدم للعناية بالشعر الدهني، حيث يساعد على ترطيب الشعر والتخلص من الزيوت الزائدة،كما يجب عليكي تجنب تمشيط الشعر بكثرة لأن هذا من شأنه تنشيط الغدد المفرزة للدهون بصورة أكبر.

ومن نصائح العناية بالشعر الدهني أيضًا استخدام بودرة التلك والشاى والعسل وزيت الزيتون في علاج مشكلة الشعر الدهني والتخلص من الزيوت الزائدة في فروة الرأس، كما أن الشاى يحتوي على حمض التانيك الذي يساعد على جفاف الشعر.

ثم نأتي لـ”نصائح العناية بالشعر” المتقصف الذي يمثل كابوس لكي حواء إذا كنت تعانين منه لمساعدتك في أن تستعيدي ترطيبه وتحسني حالته دون أن تسببي أي أضرار أو آثار جانبية لشعرك لتتجنبي الحرج والمشكلات الناتجة عنه.

يعتبر البن أحد أشهر الخلطات المنزلية السهلة ونصائح العناية بالشعر المتقصف، كونه يساعد في القضاء على القشرة لاحتوائه على الخل ويعمل على ترطيب وتنعيم خصلات الشعر، ويتم تحضيرها بوصفات سهلة من منزلك تعتمد على ملعقتين من القهوة المطحونة ومقدار من الخل وملعقة من العسل وكريم شعر الذي تستخدميه، ولاحظي الفرق وكيف ستساعدك هذه الوصفة في علاج تقصف الشعر.

ويعتبر البعض من أشهر نصائح العناية بالشعر المتقصف المضاف اليه ربع كأس زيت زيتون وربع كأس من زيت الخروع ونصف كأس من عصير الليمون، حيث ثبت بالتجارب أن هذه الخلطة السهلة والمتوافر مكوناتها في مطبخك، أو يمكنك تجربة صفار بيضة المضاف الى كوب من مزيج زيت الزيتون وزيت السمسم أو استخدام زيت الزيتون والبيض والعسل كونها تعتبر من أهم الخلطات التي تقلل من تقصف شعرك.

من نصائح العناية بالشعر أيضًا استخدام الزعتر الناعم ، وكذلك زيت جوز الهند وزيت اللوز أو زيت الصبار، حيث يمكنك أن تفركي شعرك المقصف بأحد انواع الزيوت السالف ذكرها ثم تقومي بعد ذلك بغسل شعرك بالماء والشامبو. من ناحية أخرى يعد البصل من أهم نصائح العناية بالشعر المتساقط، كون البصل من أسهل الوصفات الطبيعية لعلاج ومحاربة تساقط الشعر، كونه يساعد على تحفيز نمو الشعر الجديد، الى جانب أنه طريقة آمنة وطبيعية لن تضر بشعرك على عكس المواد والعلاجات الكيميائية والشامبوات التي من الممكن أن تتسبب في سقوط الشعر.

من أهم نصائح العناية بالشعر المتساقط أيضًا استخدام عصير الثوم، كونه من أهم الوصفات المنزلية لعلاج تساقط الشعر، باستخدام عصير الثوم وهلام الصبار والعسل والبيض والبانونج او استخدامه مع زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت الكافور وزيت المرمرية وزيت الزعتر وزيت السمسم أو الزعتر والفجل وإكليل الجبل والبقدونس.

في النهاية نقدم لكي عزيزتي حواء نصائح للعناية بالشعر بصفة عامة تتمثل في اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك سواء دهني أو جاف أو متساقط أو متقصف، وعدم الإفراط في استخدام المجففات والمكواه والاستشوار بصفة مستمرة حتى لا ترهقين خصلات شعرك، والاعتماد على المنتجات الطبيعية المضمونة التي تساعدك على العناية بشعرك دون أن تترددي على صالونات التجميل وتنفقي الكثير من أموالك دون فائدة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.