جرب نسيج الآن ...

أيهما أفضل الحلاقة العادية أم الكهربائية

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 891 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يواجه الشباب مشكلة في معرفة أفضل الوسائل للحصول على حلاقة مثالية، فمنهم من يفضل الحلاقة اليدوية والبعض الآخر يفضل الماكينة الكهربائية. لمعرفة مزايا وعيوب كل طريقة تابع معنا السطور التالية.

أولاً: مزايا الحلاقة الرطبة

1) الحصول على حلاقة أنعم: التنوع الذي تتمتع به الشفرات اليدوية يمنح حلاقة أكثر نعومة، حيث تقوم هذه الشفرات التي نقوم بوضعها في الماكينة اليدوية بالقضاء على الشعر من أول أجزائه على البشرة.

2) حلاقة فاخرة: يساعد معجون الحلاقة على سد المسام وترطيب وتنعيم البشرة، مما يعطي إحساساً بالنعومة والثقة في النفس. بالإضافة إلى ذلك فإن هذا النوع من الحلاقة الرطبة لا يكلفك الكثير، حيث أن هناك العديد من المستحضرات الخاصة بذلك، وهي جيدة ومنخفضة الثمن في ذات الوقت.

3) التقشير: لا تساعد هذه الحلاقة على إزالة جذور الشعر بالوجه فحسب، بل تساعد أيضاً على إزالة الطبقة العليا من الجلد مما يساعد على تقشير البشرة وتنظيفها تماماً والقضاء على الخلايا الميتة بها.

ثانياً: عيوب الحلاقة الرطبة

1) الإنفاق على الشفرات البديلة

في الوقت الذي يبدو أن 10 أمواس حلاقة و4 شفرات أقل تكلفة من ثمن ماكينة حلاقة كهربائية واحدة، فإنه على المدى البعيد ستتضاعف كمية الشفرات وأمواس الحلاقة لتكلفك أكثر بكثير من ثمن الماكينة الكهربائية الواحدة.

2) الإصابة بالجروح

عند القيام باستخدام الحلاقة الرطبة في الوقت الذي لم تفق فيه تماماً من النوم، فإنك تعرض نفسك إلى خطر الإصابة بالجروح.

3) التهاب البشرة

تتسبب الحلاقة الرطبة في إصابة الجلد بالالتهاب والتهيج، لذا يجب توخي الحذر وخاصة عند المناطق القريبة من العين. كما يجب انتقاء الكريم الأمثل للبشرة الحساسة لاستخدامه بعد الحلاقة.

ثالثاً: مميزات الحلاقة الإلكترونية

1) أسرع وأكثر ملاءمة للعصر: عندما لا تملك من الوقت سوى 30 دقيقة قبل الذهاب إلى العمل لكي تقوم خلالها باستبدال ملابسك وأخذ حمام سريع وحلاقة ذقنك، فإنه لا يوجد أسرع من الحلاقة الإلكترونية.

2) الحلاقة الإلكترونية يمكن أن تصبح حلاقة رطبة: على الرغم من اعتماد هذه الماكينات في تشغيلها على إيصالها بالكهرباء، إلا أنه هناك العديد من الأنواع التي تسمح بإجراء الحلاقات الرطبة دون الخوف من أية عواقب.

3) يمكنها التحكم في طول اللحية: يفضل بعض الشباب إطلاق لحيتهم على حلقها تماماً، كما يفضل الكثير منهم جعل لحيتهم تبدو في حالة وسط، حيث تكون فيها اللحية تحمل القليل من الشعر، لذا تعد الماكينة الكهربائية الوسيلة المثلى لتحقيق ذلك.

رابعاً: عيوب الحلاقة الكهربائية

1) التكلفة: من أهم عيوب هذه الحلاقة أن الماكينة الكهربائية غالية الثمن وهو ما يتطلب ميزانية خاصة، حيث يتراوح سعر الماكينة بين 40 و 250 جنيه إسترليني ما يعادل 240 و 1500 ريال سعودي. ومهما طالت مدة استخدام هذه الماكينة فإنك في حاجة دائمة لاستبدالها بواحدة جديدة.

2) فقدان شيء ما في روتين الحلاقة: على الرغم من سرعة أداء الماكينة الكهربائية، إلا أن هناك شئ ما مفقود في الروتين اليومي للحلاقة، هذا الشيء هو السلاسة والهدوء التي تتمتع بهما الحلاقة الرطبة.

3) لا مجال للخطأ: عند قيامك بشراء ماكينة جديدة فأنت في حاجة إلى إنفاق الكثير من الوقت في البحث عن الماكينة الأفضل لكي لا تسبب لنفسك أية أضرار أو أخطاء عند الحلاقة. لذا فأنت في حاجة إلى البحث عن أفضل المنتجات وأكثرها عملية.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.