جرب نسيج الآن ...

أكلات للتخلص من الدهون الزائدة في رمضان.. تناولوها

. الصحة والجمال 553 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يسعى العديد من الاشخاص على استغلال شهر رمضان الكريم للتخلص من السمنة، وتحدي الحلويات والاكلات الرمضانية التي تزيد من تراكم الدهون في الجسم.

أكدت خبيرة تغذية في المعهد القومي للتغذية قائمة بالوجبات التي يمكن تناولها بسهولة في رمضان والتي تساعد على الشعور بالشبع والتخلص من السمنة. أهمها:

البقوليات: تعتبر البقوليات ولا سيما الفول والعدس والحمص في تأمين البروتينات النباتية اللازمة للجسم إضافة إلى الالياف والمواد المضادة للأكسدة والحديد، وبالتالي فتناولها يسدّ الشهية ولا يسبب تراكم الدهون.

البيض: يمكن تناول البيض عند الإفطار أو السحور، فهو يقلل من الاحساس بالجوع والرغبة في تناول الطعام بكميات كبيرة، ويمدّ الجسم بالطاقة.

التفاح: يحتوي التفاح على الكثير من الماء والالياف، التي تقلل من الرغبة في تناول الطعام لفترات طويلة وتساعد في إبقاء الجسم منتعش خلال ساعات الصيام.

الافوكادو: يساعد تناول ثمرة من الافوكادو على الإفطار بالشعور بالشبع خلال ساعات الصيام.

المكسرات: يمكن لمن يريد خسارة الوزن وحماية نفسه من تراكم الدهون في الجسم بتناول المكسرات المحمصة المتنوعة الكفيلة بمنح الجسم طاقة خلال النهار.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.