جرب نسيج الآن ...

أقنعة طبيعية لنضارة بشرة الزوجة العربية

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 432 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تنظر الزوجة العربية دائما إلى نجمات السينما والتليفزيون بنوع من الاستغراب عن كيفية وصول بشرتهن إلى المستوى العالي من النضارة اللاتي تظهرن به

تجهل الزوجة العربية أن لديها القدرة على الوصول إلى نتائج مقاربة لما تراه عبر شاشات التلفزيون من نضارة وجمال النجمات، حيث أن الدراسات أثبتت أن الفارق بين جودة بشرة وأخرى هو مدى الاهتمام والعناية بالبشرة وخاصة بالطرق الطبيعية.

وأكدت الدراسات أن الاهتمام بنظافة البشرة واستخدام الغسول المناسب لها يأتي على رأس النصائح التي تساعد في ازدياد جمال المرأة، كما نجد ضمن نصائح الزوجة العربية نصيحة عدم ترك الماكياج على البشرة لفترات طويلة واستخدام مزيل الماكياج لعدم ترك أي آثار. وكذلك تنصح الدراسات الزوجة العربية بأن تقوم بعمل أقنعة طبيعية، ووضعها على الوجه، نظرا لما تتميز به من تأثير صحي إيجابي على البشرة لكونها خالية من المواد الكيميائية، وذلك ينطبق على جميع الأقنعة بغض النظر عن المكونات المختلفة.

وهنا نقدم بعض الأقنعة التي يمكن استخدامها من قبل الزوجة العربية، مثل: قناع نضارة البشرة المكون من الخميرة بعسل النحل ويتكون من ملعقة عسل نحل، مقدار صغير من الخميرة، ملعقة حليب، وملعقة ماء ورد، ويتم مزجهم جميعا معا ثم وضعهم على الوجه لمدة ربع ساعة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

وثانيا قناع الزوجة العربية لتنظيف البشرة الجافة، والمكون من ملعقتي زيت زيتون وملعقة دقيق وملعقتان حليب طازج وصفار بيضة، ويتم مزج الدقيق والبيض والحليب معاً، ثم إضافة زيت الزيتون، ووضع القناع على البشرة لمدة ربع الساعة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

ثالثا قناع البشرة الناعمة بالحليب، ومكوناته ملعقة كبيرة من اللبن البودرة وملعقة ماء الورد ونصف ملعقة نشا، ويتم خلط جميع المكونات معا حتى يصبح الخليط متجانساً، ثم فرده على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ثم البارد.

أما أقنعة الكيوي فتمنح البشرة المظهر الشاب، وذلك لاحتوائه على فيتامين “أ” و “ج” اللذان يمنحان النعومة للبشرة، ومضادات الأكسدة التي تكسبها رونقها، وكذلك الأحماض التي تحد من إفرازات البشرة الدهنية، وتقلل الرؤوس السوداء وتساعد في ترطيب البشرة وتقشيرها.

وفي المقدمة نجد قناع الكيوي باللبن ويتكون من ثمرة كيوي، وملعقة عسل، وملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، ملعقتا طعام زبادي+ ملعقة طعام من ماء زهر البرتقال، وبداية يتم وضع الكيوي في الخلاط وضربه ثم إضافة باقي المكونات ومزجها جيدا، ووضع القناع على الوجه والرقبة، والتدليك بحركات دائرية بما يوزع المكونات بشكل كامل على البشرة ويتيح امتصاص جيد للبشرة وتنشيط عمل المكونات الطبيعية، ثم يترك الوجه وعليه القناع لمدة 10 دقائق، وبعدها نقوم بشطف البشرة بالماء الدافئ.

وضمن نصائح عناية الزوجة العربية ببشرتها، يؤكد خبراء التجميل ضرورة وضع الكريمات المهدئة للبشرة بعد غسل الوجه من الأقنعة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.