جرب نسيج الآن ...

أقدم ماكياج في التاريخ : 5000 عام على اختراع أحمر الشفاة !

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 892 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يعود تاريخ استخدام أحمر الشفاه إلى بلاد  العراق  منذ نحو 5000 عام حيث كانت النساء تطحن نوعاً من الأحجار الكريمة وتضعها على شفاهها وأحيانا حول العين لغرض التجميل، كما أن المصريين القدماء اخترعوا نوعا من أحمر الشفاه ذو اللون الأحمر المائل للبنفسجي وقد صنعوه من أعشاب البحر واليود والبرومين والذي كان نوعاً ساماً من احمر الشفاه ويؤدي الى  مضاعفات خطيرة على الجسم.

وكانت  كليوبترا  والتى عرفت بأهتمامها بالتجميل، أول من استخدمت المواد المزينة المستخلصة من الحشرات باستخدام نوع معين من الخنافس يعطى صبغة حمراء وبعض النمل.

وفى العصر الإسلامى قبل حوالى 1000 عام اخترع الصيدلى الأندلسى أبو القاسم الزهراوى أول أحمر شفاه صلب فى شكل أصابع معطرة، وفى ذلك العصر حرمت الكنيسة استخدام أحمر الشفاه مطلقة عليه لقب “عودة ميلاد الشيطان” واستخدمته فتيات الليل فقط.

بعد ذلك بدأ انتشار أحمر الشفاه فى إنجلترا فى عهد الملكة إليزابيث فى القرن السادس عشر، وكان يصنع من شمع العسل والنباتات الحمراء، لكنه لم يكن فى متناول الجميع بل استخدمته الطبقات الراقية فقط.
وخلال الحرب العالمية الثانية بدأ انتشار استخدام أحمر الشفاه كمادة للتجميل لدى النساء وذلك نتيجة التأثر بالأفلام السينمائية.،فعادة لا تقوم الفتاة بوضع احمر الشفاه حتى وصولها لسن معين كإشارة إلى بلوغها سن الرشد،و رغم هذا يوجد نوع خاص من احمر الشفاه يستخدم للرجال خلال بعض العروض المسرحية على سبيل المثال.

وظل أحمر الشفاه حتى القرن التاسع عشر فى بريطانيا شيئا مشينا لا تستخدمه سوى بنات الهوى والممثلات، حتى قامت شركة فرنسية فى نهاية القرن بصناعته كمنتج صناعى بخامات صحية وعرضت أول إعلان دعائى له عام 1884 فى باريس.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.