أفضل العلاجات المنزلية للبواسير

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 24 لاتعليقات

أفضل العلاجات المنزلية للبواسير

 

البواسير عبارة عن جيوب ملتهبة من الأنسجة حول منطقة المستقيم يمكن أن تسبب أعراضًا غير مريحة مختلفة ، مثل الحكة والحرقان والتهيج والألم والتورم وغير ذلك. لحسن الحظ ، هناك الكثير من العلاجات الطبيعية لتخفيف أعراض البواسير التي يمكن للمرضى تجربتها في المنزل للتخفيف من أعراضهم. للمهتمين بكيفية علاج البواسير في المنزل ، ستتناول هذه المقالة بعض العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لتهدئة البواسير.

أثناء قراءة دليل علاج البواسير المنزلي هذا ، من المهم أن تتذكر أن البواسير نادرًا ما تختفي من تلقاء نفسها ولا يمكن التخلص منها إلا بعلاج تحت إشراف الطبيب. على الرغم من عدم قدرتها على التخلص من المشكلة الأساسية تمامًا ، إلا أن العلاجات المنزلية للبواسير يمكن أن تخفف مؤقتًا أعراض التهاب البواسير أثناء انتظارك لرؤية الطبيب.

1.      المراهم الموضعية :

من أكثر الطرق المؤقتة فعالية لتقليل الالتهاب والانزعاج الناجمين عن البواسير استخدام كريم موضعي للبواسير. تعمل كريمات البواسير هذه عن طريق تخدير المنطقة المصابة لتخفيف الأعراض مثل الألم والحكة والوجع العام. عادة ، يمكنك العثور على كريمات البواسير المتاحة دون وصفة طبية في الصيدلية المحلية.

إلى جانب كريمات البواسير ، تحتوي العديد من المتاجر على مناشف مبللة مسبقًا لتقليل أعراض البواسير أيضًا. عند التسوق للحصول على علاجات البواسير في المنزل ، يجب أن تدرك أن بعض المناديل الطبية يمكن أن تجعل المنطقة أكثر تهيجًا وقد لا تكون مناسبة لك.

2.      رجيم عالي الكربوهيرات :

يمكن أن يقلل تناول الأطعمة المليئة بالألياف من آثار البواسير عن طريق تليين البراز وزيادة حجمه. يمكن أن يساعد البراز الأكثر ليونة في منع الإجهاد والإمساك اللذين غالبًا ما يؤديان إلى تفاقم أعراض البواسير. للحصول على المزيد من الألياف كل يوم ، أدخل هذه الأطعمة في نظامك الغذائي:

·       الخضار الطازجة وخاصة الخضار الخضراء

·       الفواكه الطازجة ما عدا الموز

·       الفواكه المجففة

·       عصير البرقوق

·       الفاصوليا والبقوليات

·       الحبوب الكاملة ، مثل الشعير والنخالة

 

3.      خل التفاح :

نظرًا لأن العامل الطبيعي في خل التفاح غير المفلتر وغير المبستر يمكن أن يقلص ويقلل الالتهاب ، فإن خل التفاح هو أحد أفضل علاجات البواسير التي تصنعها بنفسك. من خلال تقليل الالتهاب في المنطقة المصابة ، يمكن لخل التفاح أن يخفف مؤقتًا من أعراض البواسير مثل الألم والحكة. لتطبيق خل التفاح بأمان ، اغمس كرة قطنية في الخل وامسح بها المنطقة لبضع دقائق.

4.      زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند هو علاج منزلي رائع لتسكين البواسير لأنه يعمل كمرطب طبيعي لتهدئة أعراض البواسير. قد يؤدي تطبيق القليل من زيت جوز الهند على المنطقة المصابة أيضًا إلى تقليل كمية التورم والتهيج حول البواسير وتقليل الرغبة في الحك. إذا قررت تجربة هذا العلاج المنزلي الطبيعي للبواسير ، فابحث عن زيت جوز الهند البكر العضوي.

 

 

5.      الحمامات الدافئة :

من الحكة إلى حركات الأمعاء المؤلمة ، يمكن للحمامات الدافئة أن تخفف مؤقتًا مجموعة متنوعة من أعراض البواسير. في الأساس ، يمكن للحمام الدافئ أن يهدئ البواسير عن طريق إرخاء العضلات حول منطقة المستقيم وزيادة تدفق الدم. املأ الحوض بالماء الدافئ وقليل من الملح قبل النقع لمدة 15 دقيقة تقريبًا.

6.      الألوفيرا :

كتطبيق موضعي مهدئ ، تًعد الألوفيرا أحد أشهر خيارات العلاج المنزلي للبواسير للأعراض غير المريحة. يحتوي جل الألوفيرا على خصائص طبيعية تقلل الالتهاب بينما تساعد في إصلاح الجلد.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.