جرب نسيج الآن ...

أغذية صحية تهم المرأة الحامل

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1217 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

المرأة الحامل تحتاج إلى كثير من الأغذية الصحية خلال فترة الحمل لأنها تؤثر على جنينها في المستقبل، فنلاحظ أن الحامل تأكل بشراهة لأن في هذه الفترة الجنين يتغذى على ما تأكله والدته، لذا إن الأطعمة الصحية وليست أى أطعمة هى الأهم خلال فترة حملها، فتكوين الطفل يجب أن يبنى على أساس قوى وصحى وسليم.

لذا نقدم لك عزيزتي الحامل بعض النصائح لتناول غذاء صحي وسليم خلال فترات حملك والتي تعد أصعب فترات قد تمر عليك وتؤثر بشكل كبير على صحتك:

– مع بداية حملك حاولي أن تأكلي كافة ما تريدين بإشتراط أن يكون طعام صحي لينعم طفلك في المستقبل بصحة أفضل.

– يجب أن تحاول المرأة الحامل إختيار الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية لزيادة نشاطها مع التأكد من جودة الطعام الذي ستتناوله وليس الكمية ولكن يجب الحرص عند تناول هذه الأطعمة.

– على المرأة الحامل عدم حرمان نفسها من أي أطعمة لأنها بذلك ستحرم طفلها وليس نفسها فيجب تجنب الريجيم والدايت الذي قد يجعل الطفل ينقصه عديد من الفيتامينات فيجب أن تحاول على قدر المستطاع إتباع الأغذية الصحية وتناول أفضل أنواع الطعام الصحية.

 

 

– حاولي سيدتي أن تتناولي الألبان والأطعمة الي تحتوي على كالسيوم والحديد والفيتامينات بصفة عامة وتناولي الخضرالطازجة والفاكهة والعصائر التي تحتوي على الفيتامينات وفي نفس الوقت توفر قيمة غذائية عالية وتحتوي على السكريات والمعادن المختلفة، فيمكن أن تتناول المانجو والتفاح والبرتقال والخوخ والمشمش والعنب والجوافة وغيرها من أنواع الفواكه المختلفة.

– تحتاج المرأة الحامل إلى تناول اللحوم وأنواع الطيور المختلفة ولكن حاولى أن تتناوليها مشوية للبعد عن الدسم ويمكن تناولها مسلوقة فقط، وذلك للحصول على قيمة غذائية أكبر.

– كما يجب على المرأة الحامل أن تتناول الألبان والزيادة المنزوع الدسم الذي يعطي لها قيمة غذائية أفضل، مع تجنب تناول بعض المشروبات مثل القرفة والزنجبيل، والتي قد تعرضها للإجهاض وكذلك الحلبة، ويجب أن تعي المرأة الحامل أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون قد تجلعها تعاني من زيادة في الوزن التي قد يعاني منها الجنين فيما بعد.

– على المرأة محاولة تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات والتي تقدم معها بعض الفيتامينات مثل تناول الأرز والخبز والبطاطا بقشرها، فهذه الأطعمة تفيد الطفل بصورة مباشرة مع ضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة ألياف عالية لتجنب إكتساب الوزن وإصابتها بالسمنة، لذا حاولي عزيزتي الحفاظ على هذه الأطعمة التي قد تجعل صحتك وطفلك بمأمن وتجنبك الضعف الناتج من عملية الحمل.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.